إعلان

حكايات مشاهير الفن مع السمنة.. بعضهم اقترب من 200 كيلو وخضعوا لتدخل جراحي

01:17 م السبت 07 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

السعي الدائم وراء الرشاقة، والتخلص من الوزن الزائد، والظهور في صورة تفرضها عليهم النجومية، والأدوار التي يقدمونها في أعمالهم الفنية، كلها أسباب كانت دافع لدى مشاهير الفن، لمحاربة السمنة والتخلص منها بأي طريقة ممكنة، بعضهم أكد أنه وصل لحلمه بنظام غذائي وصفه بالقاسي، وآخرون كشفوا عن خضوعهم لتدخل جراحي.

وشهدت الساعات الماضية، وفاة وديع نجل المطرب الكبير جورج وسوف إثر تداعيات خضوعه لعملية تكميم معدة، بعد دخوله العناية المركزة ومحاولات إنقاذه التي باءت بالفشل.

وفي التقرير التالي نستعرض تجربة المشاهير مع إنقاص الوزن..

أحمد زاهر

قال الفنان أحمد زاهر في لقاء قديم له مع الإعلامية لميس الحديدي، إن وزنه وصل لـ185 كيلو، وكان مريضا بالغدة الدرقية، وظل لفترة طويلة يُعالج ويحاول التخلص من وزنه الزائد، لكن الأمر لم يكن بسبب الأكل إذ كان ورم ومياه مُخزنة في الجسم.

وتابع زاهر "قدرت أنزل ووصلت 120 كيلو لما عملت مسلسل آدم مع المخرج محمد سامي، وفجأة جسمي مش عايز ينزل، محمد سامي أجبرني أعض في الأرض عشان أخس قالي قدامك سنة وفيه مسلسل حكاية حياة ليك دور جامد جدا مش شايف ممثل في مصر يعمله غيرك، لكن مستحيل تلعبه وانت تخين كده، قسا عليا جدا، وقالي مين بطلة توافق يبقى البطل قدامها بالكرش ده، وجعني جدا وزعلت وقتها بس بشكره انه وجعني وصممت أعض في الأرض وقعدت سنة كاملة مش باكل لما دخلتله في البروفات عيط وصلت من 120 لـ 85 رياضة"، لافتا إلى أنه فقد الوزن بعدما نجح في حل مشكلته المرضية وبعدها قام باتباع نظام غذائي.

هدى زاهر

أما زوجته هدى زاهر، فكشفت أن وزنها وصل في فترة لـ106 كيلو، وخضعت بالفعل لعملية قص طول المعدة، ووصلت لـ58 كيلو، وأكدت أن بعدها حياتها تغيرت تماما على المستوى الصحي والنفسي، وحركتها وعاداتها اليومية.

مها أحمد

في قهوة أشرف مع الفنان أشرف عبدالباقي، حكت الفنانة مها أحمد تجربها مع زيادة الوزن والتخلص منه، وقالت "اخدت أدوية حرق كتير جدا، وناس كتير بيزعلوا مني عشان مش بقول على اسمها، بس مش كل حد ينفع يستخدم نفس الأدوية، واخدت أدوية دايت وعملت رياضة جامدة وجالي أنيميا حادة ودخلت المستشفى ونقلولي دم".

وتابعت "كذلك عملت بالونة المعدة لإن بدأت اتخن تاني عشان أحافظ وأعود معدتي وتعبت شوية، دلوقتي عندي هسهس لو كلت كتير تاني يوم أعمل ريجيم".

ندى رحمي

حلت الممثلة والمذيعة ندى رحمي ضيفة على أكثر من برنامج وتحدثت عن تجربتها في إنقاص الوزن، ومن بينها برنامج "الستات ميعرفوش يكدبوا"، قائلة "كان وزني 192 كيلو، وكنت شبه شارع نوال كده، طول الوقت كنت بفكر مشكلة جامدة جدا وصلتي لوزن مفيش دايت لازم تلجأي لتدخل جراحي".

وأضافت "مجاليش أي مرض مزمن وأنا 200 كيلو لا ضغط، أو قلب أو سكر، بس كان الوزن حمل على الفقرات كنت بعرق وأنا قاعدة، عملت تكميم وده مش عصاية سحرية، هو أسلوب حياة كامل هو بيعديكي 50% من الحكاية".

هنادي مهنا

رغم التساؤلات التي أثارتها الفنانة هنادي مهنا، بعد ظهورها بصورة مفاجئة فاقدة لكثير من وزنها، إلا أنها لم تكشف بشكل قاطع في حوارها مع المذيعة منة الشاذلي في برنامج معكم، الأسباب الحقيقية لرشاقتها.

هنادي قالت "اختفيت 7 او 8 شهور تقريبا عملت كل حاجة أي حد يعملها عشان يخس"، لافتة أن وزنها قبل سنوات وقبل عودتها لمصر كان ما هي عليه الآن، لكن بعد وجودها في مصر "حضنت علبة السمنة" على حد تعبيرها بسبب اختلاف الأكل المصري.

وأضافت "عملت ريجيم ودايت، رحت جيم وتخنت بسببه حاجة غريبة، لحد ما اضطريت الجأ لدكتور وعملت نظام غذائي وأشياء أخرى مع الدكتور، وخسيت من 40 لـ50 كيلو".

إبراهيم السمان

ومن بين الفنانين الرجال الذين فقدوا الكثير من الوزن أيضا، الفنان إبراهيم السمان، والذي قال في لقاء له على قناة القاهرة والناس "أنا عندي تصالح مع نفسي في كل الحاجات، لما وزني زاد قوي اتحطيت في قالب معين على مستوى الشغل والتمثيل ونفسيا مكنتش متقبل ده خالص، كنت بضطر اقبل حاجات عشان التواجد، وخدت القرار لازم أخس مش عشان الشغل بس وعشان صحتي".

نورا السباعي

من المشاهير الذين عرفهم الجمهور بوزنهم الزائد، وحققت انتشارا واسعا وشاركت في الكثير من الأعمال الفنية، هي الفنانة نورا السباعي، وقال في لقاء لها على قناة LTC: "عملت عملية جراحية اسمها تكميم".

حسين الجسمي

في بدايته أيضا تعرف عليه الجمهور بوزن زائد، إلا أنه أصر على التخلص منه، والحفاظ على صحته، هو المطرب الإماراتي حسين الجسمي، الذي قال في فيديو نشره عبر قناته على يوتيوب: "اخدت القرار وكنت أتمنى أكون ضعيف وبصحة وأفكر في صحتي اكتر، وده كان في 2009، كان قرار بسبب اني بتعب والوزن بيأثر عليا والحمد لله رب العالمين أجريت عملية تحويل مسار وربنا يسر وسهل".

ميادة الحناوي

ظهور الفنانة ميادة الحناوي بعد خسارتها الكثير من الوزن الزائد كان بمثابة مفاجأة للجمهور، إذ ظن البعض في البداية أنها مريضة، ولكنها نفت ذلك مؤكدة أنها خضعت لنظام غذائي معين، ساعدها على أن تخسر وزنا.

سعاد نصر

هي التجربة الأشهر والأصعب في حكايات المشاهير مع السمنة، إذ رحلت الفنانة سعاد نصر بعدما أجرت عملية شفط دهون في عام 2006، بعدما دخلت في غيبوبة لمدة عام نتيجة جرعة تخدير زائدة، وفارقت الحياة في يناير 2007.

فيديو قد يعجبك: