إعلان

منة شلبي ودينا الشربيني ونيفين مندور.. نجوم تورطوا في قضايا مخدرات

02:44 م الخميس 05 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصراوي:

قضت محكمة جنايات شمال القاهرة، اليوم الخميس، بحبس الفنانة منة شلبي سنة مع إيقاف التنفيذ في قضية اتهامها بإحراز الحشيش بقصد التعاطي، وغرمت المحكمة المتهمة 10 آلاف جنيه عن التهمة المسندة إليها.

منة شلبي ليست الفنانة الوحيدة التي يتم الحكم عليها بسبب تعاطي المخدرات، بل واجه هذه التهمة عدد من النجوم أبرزهم:

أحمد عزمي

ألقي القبض على الفنان أحمد عزمي عام 2015 في منزله بمدينة شرم الشيخ، وبحوزته كمية من المخدرات، عندما كان يقضي إجازته هناك، وبعدها قضت محكمة جنايات شرم الشيخ بحبسه 6 أشهر مع الشغل على ذمة القضية.

دينا الشربيني

قضت الفنانة دينا الشربيني سنة في السجن، بعد الحكم عليها بتعاطي المخدرات؛ حيث تم القبض عليها أثناء شراءها كوكايين من منزل خالد السيد طارق، نجل صاحب شركة شهيرة لتصميم المطابخ بمنطقة الزمالك، في نوفمبر 2013، واعترفت أنها دائمة التردد على الشقة لشراء المخدرات.

سامح عبدالعزيز

عام 2018، عاقبت محكمة جنايات الجيزة المخرج سامح عبد العزيز بالسجن 3 سنوات وتغريمه 50 ألف جنيه، لاتهامه بحيازة وتعاطى المواد المخدرة

جورج وسوف

عام 2008 ألقت الأجهزة الأمنية في السويد القبض على المطرب السوري جورج وسوف، بتهمة حيازة المخدرات ( 30 جرام من الكوكايين) .

ريكو

ألقي القبض على المطرب "ريكو"، وعدد من أصدقائه؛ بتهمة تعاطي المخدرات داخل إحدى الشقق بالمجاورة الثانية في مدينة العبور، وتم حبسه لمدة عام.

سعيد صالح

أشهر قضايا المخدرات في الوسط الفني عندما ألقي القبض على الفنان الراحل الكبير سعيد صالح في عام 1991 بتهمة التعاطي في أحد أوكار المخدرات بحي السيدة زينب، وتم حفظ التحقيق معه، لكنه تم ضبطه مرة أخرى بتعاطي المخدرات بالإسكندرية، وقدم للمحاكمة، وصدر حكم ضده بالسجن لمدة عام قضاها بسجن "الحضرة" بالإسكندرية، وأفرج عنه بثلثي المدة.

حاتم ذوالفقار

ألقت الأجهزة الأمنية القبض على الفنان حاتم ذو الفقار عام 1987 وبحوزته مخدر الهيروين، واتهم بتعاطي المخدرات، وتم إحالته إلى المحكمة التي قضت بحبسه سنة.

مجدي وهبة

وتورط أيضا الفنان الراحل مجدي وهبة في قضية مماثلة في أواخر الثمانينات وحكم عليه بالسجن، لكنه توفي قبل أن يشرع في تنفيذ العقوبة الموجهة ضده.

نهى العمروسي

عام 2015 تم القبض على الفنانة نهى العمروسي بصحبة المخرج السينمائي عمرو فاروق، بتهمة حيازة مواد مخدرة، وتم ضبطهما مع 9 أشخاص آخرين داخل محل بالزمالك يمتلكه المخرج، وظلت في الحبس عدة أسابيع، ثم أثبت الطب الشرعي عدم تعاطيهما المخدرات بعد إجراءهما التحاليل التي أصرت نهى على إجراءها لها، وتم إخلاء سبيلها بكفالة 10 آلاف جنيه.

نيفين مندور

عام 2016 ألقت قوات الأمن بمديرية أمن الإسكندرية، القبض على الفنانة نيفين مندور، وبحوزتها كمية من مخدر الحشيش بقصد التعاطي

تم تحرير محضر بالواقعة، وإحالته إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيق، وكانت الفنانة قد ألقى القبض عليها في عام 2013 بالقاهرة الجديدة، لاتهامها بتعاطي الهروين.

ماجدة الخطيب

دخلت الفنانة، ماجدة الخطيب السجن عندما تم القبض عليها عام 1986 بتهمة حيازة وتعاطي المخدرات ومعها صديقها السوداني، أمين محمد علي، وسيد إسماعيل الحمزاوي، بعد تفتيش منزلها والعثور على مخدر الهيروين؛ فعاقبتها محكمة جنايات القاهرة في حكمها الذي أصدرته في منتصف عام 1987 وقتها بالحبس لمدة عام، وقد أخلت المحكمة سبيلها عقب صدور الحكم لأنها كانت قد مكثت في الحبس الاحتياطي 16 شهراً على ذمة التحقيقات.

فيديو قد يعجبك: