إعلان

خاص| تفاصيل تنازل المنتج وليد منصور عن إنتاج فيلم "أهل الكهف"

06:05 م الأربعاء 04 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-مصطفى حمزة:

بعد توقف دام عامين، انتهت رسميا آخر أزمات فيلم "أهل الكهف"، المأخوذ عن رواية الكاتب توفيق الحكيم، والذي يشارك في بطولته نخبة من النجوم في مقدمتهم الفنان خالد النبوي.

مصدر في غرفة صناعة السينما، في تصريح خاص لـ"مصراوي"، قال: "تم حل أزمة الفيلم الأسبوع الماضي، عقب تنازل المنتج محمد رشيدي، عن القضايا التي أقامها ضد شريكه السابق في إنتاج الفيلم، وهو المنتج وليد منصور".

وتابع: "في مقابل التنازل عن القضايا وشيكات مالية مستحقة له، تم الإتفاق بين وليد منصور، والمنتج محمد رشيدي على أن تصبح شركة الأخير، وهي (رشيدي برودكشن) المنتج الوحيد للعمل، وحقوق التوزيع داخل وخارج مصر، للمنتج وليد صبري".

شركة رشيدي برودكشن، أصدرت بيانًا رسميًا، أكدت فيه امتلاكها انتاجيًا جميع حقوق فيلم "أهل الكهف"، جاء فيه: "لاحظنا قيام عدد من المواقع الإليكترونية بذكر الكثير من الأخبار عن فيلم أهل الكهف، تصحبها بوسترات واخبار تحمل اسم المنتج السابق للعمل، حيث تنازل لنا المنتج السابق وليد منصور عن كافة حقوقه في هذا المصنف، مما يشكل اعتداءً على حقوقنا وهذا المصنف، ويعد مخالفة قانونية تُعرضكم للمساءلة القانونية".

وتابع البيان: "لذا وجب علينا إخطار سيادتكم و إحاطتكم علما، بأن شركتنا هي مالكة كافة حقوق فيلم أهل الكهف بصفتها منتجة العمل، وننبه عليكم بضرورة إزالة هذه المخالفة، وعدم عرض أي مادة دعاية أو أخبارية تحمل أي اسم بخلاف اسم شركتنا المذكور بعالية".

وأضاف البيان: "في حالة مخالفة ذلك؛ سوف نقوم باتخاذ الإجراءات القانونية عملًا بنص المادة 181 من القانون 82 لسنة 2002.. يمكنكم التأكد من أي أوراق رسمية عن طريق الجهتين المختصين، وهم غرفة صناعة السينما أو هيئة الرقابة على المصنفات”.

فيلم "أهل الكهف" ، بدأ تصويره في ديسمبر 2020، قبل توقفه بسبب مشاكل إنتاجية، والفيلم بطولة النجوم، خالد النبوي، محمود حميدة، مصطفى فهمي، غادة عادل، محمد فراج، عمرو عبدالجليل، أحمد فؤاد سليم، ريم مصطفى، صبري فواز، عبدالرحمن أبو زهرة، هاجر أحمد، ماجد المصري، وأحمد عيد، معالجة سينمائية أيمن بهجت قمر، عن رواية حاملة لنفس الاسم للكاتب الكبير الراحل توفيق الحكيم، إنتاج محمد رشيدي، إخراج عمرو عرفة.

فيديو قد يعجبك: