إعلان

أحمد أبو زهرة يكشف لـ"مصراوي" مفاجآت جديدة بشأن أزمة حفل الأوركسترا الإيطالي

11:31 ص الأحد 29 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى حمزة:

كشف عازف البيانو أحمد أبو زهرة، عن تطورات جديدة حول أزمة إلغاء الحفل الذي كان من المقرر أن تشارك فيه إبنته "مريم" مع أوركسترا ايرازموس للشباب الإيطالي في الأقصر غدا الإثنين 30 يناير.

أبو زهرة، في تصريح خاص لـ" مصراوي"، قال: "هناك حاليا جهود من أعضاء في مجلس النواب، وبعض الشخصيات العامة، لحل أزمة الحفل، والمسئولة عنها بالدرجة الأولى نقابة المهن الموسيقية، وليست وزارة التضامن الإجتماعي أو أي جهة أخرى".

وتابع: "النقابة من خلال مندوبها في الأقصر، يطاردوني منذ 10 أيام، وهددوني إما دفع 25 ألف دولار أو إلغاء الحفل".

أبو زهرة، علق على تأكيدات نقيب المهن الموسيقية الفنان مصطفى كامل، عبر البرامج الفضائية، عدم صحة مطالبة النقابة بسداد هذا المبلغ، وقال: "الأوركسترا يضم 50 عازفا، والنقابة تطالب بدفع 500 دولار عن العازف الواحد، بإجمالي 25 ألف دولار، هل يعقل هذا؟!".

وأضاف: "النقابة هي الجهة الوحيدة التي تقف وراء الأزمة التي لا تليق بالمكانة التي عليها مصر، والقيمة التي تعنيها مثل هذه الحفلات، ولا توجد أي جهة اخرى لها دور فيما يحدث".

وعن ما ذكره نقيب المهن الموسيقية الفنان مصطفى كامل، بشأن تجاهل التواصل مع النقابة، أجاب أبو زهرة: "غير صحيح، منذ 10 أيام، وقبل وصول الإوركسترا، مندوب النقابة في الأقصر، على تواصل معي شخصيا، وقال أنا ممثل النقابة والنقيب مصطفى كامل، وأضيف إلى ذلك أن نقيب المهن التمثيلية د. أشرف زكي تحدث وآخرين مع نقيب المهن الموسيقية، ولكنه رفض".

وتابع: "مريم بدأت أمس بروفات الإستعداد مع الأوكسترا الإيطالي، لتقديم الحفل المقام مساء الأربعاء المقبل، على مسرح الجمهورية بالقاهرة، وفي اليوم التالي تقام ثاني حفلات الاحتفالية التي تقيمها السفارة الإيطالية والمركز الثقافي الإيطالي".

مصطفى كامل، نقيب المهن الموسيقية، في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" على فضائية "صدى البلد" مساء أمس السبت، قال: "نقابة المهن الموسيقية جهة تصريح وليست جهة منع، ولو تم مخاطبة النقابة أو التقدم لأي جهة حكومية كان سيتم مساعدتهم ولن يتم الحصول على أي رسوم، وكان سيتم منحهم التصريح اللازم لإقامة الحفل".

وأكد نقيب المهن الموسيقية، أن المبالغ التي تم تناولها بشأن الرسوم للحفل الإيطالي والوصول إلى مبلغ 25 ألف دولار، لا أساس لها من الصحة، ويتم تحصيل على هذه الحفلات رسوم أقل بكثير من الأرقام التي تم تناولها.

فيديو قد يعجبك: