إعلان

قبل قمة الأهلي والزمالك.. هذا ما قاله نجوم الفن المنتمين للقلعة البيضاء عن النادي

01:14 م السبت 21 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مارسيل نظمي:

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة اللقاء الهام والمرتقب بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، المقرر اقامته مساء اليوم السبت ببطولة الدوري الممتاز في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءا.

ولدى نادي الزمالك تاريخ عريق منذ بداياته عام 1911 على يد البلجيكي جورج مرزباخ، ثم تسميته على اسم الملك فاروق الأول، وأخيراً تغيير اسمه بعد ثورة 23 يوليو ليكون ما هو عليه حاليا، والمنافس الأكبر في الكرة المصرية مع الأهلي.

نستعرض لكم أبرز ما قاله المنتمين للقلعة البيضاء عن حبهم للنادي في السطور التالية:

عائلة العدل

قال الفنان الراحل سامي العدل في أحد اللقاءات، إن والده كان يصطحبه من صغره إلى نادي الزمالك.

وأضاف: "مش مجرد نادي بنشجعه عشان يكسب.. طريقة لعبه بتعجبني".

ورداً على تساؤل لماذا يحبه بهذا القدر، قال: "أحبه مثلما نحب مصر، لا نقول أن أدبها يتفوق على الأدب الإنجليزي أو نظامها أفضل من النظام الألماني، ولكنها في عيننا أعظم بلد".

الحب نفسه للنادي عبر عنه شقيقه الكاتب والسيناريست مدحت العدل، قائلا: "الحاجة الوحيدة اللي متعصب فيها حبي للزمالك، لا متعصب دين ولا فن.. لكن حبي للزمالك حب إلهي بلا سبب".

محمد الحلو

عبر الفنان محمد الحلو، عن انتماؤه للنادي، في لقاء سابق له، قائلا: "أنا زملكاوي.. كنت متعصب وحاليا لا، ومحمد منير وعمرو دياب وكل الفنانين الكبار زملكاوية".

شكري سرحان

رد الفنان الراحل شكري سرحان على سؤال الفنان الراحل سمير صبري في أحد البرامج، بشأن انتماء أبناؤه لنادي الزمالك، وقال: "مفيش حد يبات في بيتي إلا ويكون زملكاوي".

سيد رجب

قال الفنان سيد رجب، في لقاء سابق له عن الزمالك: "هو حبي التاني بعد الفن، وأترك أي شيء لمشاهدة المباراة.. ومعرفش حبيته ليه".

وتابع: "يمكن ورثت حبه من أبويا اللي كان بيلعب في نادي الترسانة وبلاقيه بيحب الزمالك".

أحمد حاتم

الفنان أحمد حاتم، قال في لقاء له: "أي خسارة أو مكسب ملهاش علاقة بحبي للنادي اللي معرفش مصدره إيه".

فيديو قد يعجبك: