إعلان

أحمد فهمي يدعم الشيخ محمد متولي الشعراوي بهده الكلمات

02:18 م الثلاثاء 10 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- بهيرة فودة:

دعم الفنان أحمد فهمي الشيخ محمد متولي الشعراوي، بعد الجدل الذي أثير خلال الأيام الماضية بشأن تقديم مسرحية عن حياته.

وكتب عبر حسابه على تويتر تغريدة:"رحم الله إمام الدعاة الشيخ الجليل محمد متولي الشعراوي"

وشهدت الأيام الماضية، حالة من الجدل حول تقديم المسرح القومي، مسرحية عن الشيخ محمد متولي الشعراوي، خلال رمضان المقبل، ووصل الأمر إلى حد إعلان الإعلامية فريدة الشوباشي، تقدمها بطلب إحاطة إلى وزيرة الثقافة ورئيس الوزراء.

الفنان إيهاب فهمي مدير المسرح القومي، في بيان صحفي وصل إلى "مصراوي"، أكد عدم وجود عرض مسرحي، وقال ،:" أمسية الشيخ الشعراوي كان مقرر لها أن تعرض لليلة واحدة ضمن إمساكية شهر رمضان، وطلبت لجنة القراءة إعادة الصياغة دراميا، وقد تم ذكره كمثال للأمسيات خلال مؤتمر الإعلان عن خطة البيت الفني للمسرح".

وقال،:" في إطار دور المسرح القومي الثقافي والفني، سيتم إطلاق أمسيات ثقافية وفنية تحت شعار السيرة، تستعرض تاريخ القامات المصرية في كافة المجالات بهدف التعريف بتاريخ هذه الرموز وتأثيرها في مسيرة التنوير في مصر عبر التاريخ".

وأضاف الفنان إيهاب فهمي أنه من بين هذه الرموز على سبيل المثال: الدكتور أحمد زويل، الأديب العالمي نجيب محفوظ، الفيلسوف زكي نجيب محمود، الإمام محمد عبده، أمير الشعراء أحمد شوقي، الموسيقار محمد عبد الوهاب، الفنان زكي طليمات، الشاعر صلاح جاهين، الشاعر صلاح عبد الصبور، الفنان التشكيلي محمود سعيد، الشاعر فؤاد حداد، وغيرهم.

كما نوه فهمي بأن أمسيات "السيرة" ستبدأ بالأديب العالمي نجيب محفوظ، والإمام محمد عبده"

إيهاب فهمي، اختتم موضحا أن العروض التي سيقدمها المسرح القومي ستبدأ بمسرحية بجماليون ( سيدتي أنا ) إعداد وإخراج محسن رزق و يليها ( صاحب الوردة ) للكاتب عبد الرحيم كمال والمخرج أحمد شوقي.

أقرأ أيضا:

"الحمام مش مصدق إن فيه حد كبير بالتفاهة دي".. أحمد أمين يمازح جمهوره في أحدث ظهور

أول رد لنجل صلاح السعدني على شائعة وفاة والده

فيديو قد يعجبك: