إعلان

طالب بتعديل قانون.. معارك خاضها هشام سليم بسبب بناته

08:01 م الخميس 22 سبتمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى حمزة:

خاض الفنان الراحل هشام سليم، معاركا عديدة دفاعا عن بناته "زين" و"قسمت"، و"نور"، بعضها كان عبر ساحات المحاكم، والأخرى كان عبر مواقع التواصل، حتى أنه قبل رحيله طالب بتعديل قانون.

هشام، الذي رحل عن عالمنا صباح اليوم الخميس، بدأت أطول وأصعب معاركه مع زوجته الأولى وأم بناته "ميرفت النحاس" بعد الانفصال.

"بعدهم بيوجعني"

وفي عام 2013، بكى الفنان هشام سليم، خلال ظهوره في برنامج "جملة مفيدة"، مع الإعلامية منى الشاذلي وذلك حين طلبت منه توجيه كلمة لبناته الذين لم يرهن منذ عام ونصف.

هشام، تحدث موجها كلامه لإبنتيه زين وقسمت، وقال: "مستعد اديكوا روحي، الفلوس مش كل حاجة"، وأشار إلى أن ابنته نورا تعيش معه وذلك بعد أن كانت شديدة الإلحاح بالسؤال عن والدها "فرموها لي" أما الأخريات فتم تربيتهن على شاكلة أخرى .

وتابع: "هناك مشاكل بيني وبين زوجتي الأولى، وهي التي حرمتني من بناتي، مفهماهم أنني عصبي"، كان بعدهم "بيوجعني".

قانون الرؤية

عام 2017، طالب الفنان الراحل هشام سليم، بتعديل قانون الأحوال الشخصية، بسبب معاناته في لقاء إابنتيه زين الشرف وقسمت، وقال إنه لا يعرف عنهما شيئا بعد أن حرمته طليقته منهما.

هشام، خلال ظهوره مع الإعلامي وائل الإبراشي، كشف انه كان يرى ابنتيه لمدة 3 ساعات في مكان محدد ويمضي على أوراق وإقرارات في كل مرة يقابلهما فيها، وبعد 3 أو 4 مرات التقى بهما بهذه الطريقة، شعر أن الأمر مهين له ولهما فتوقف عن ذلك.

الفنان الراحل، خلال اللقاء في البرنامج، طالب بتحسين قوانين الأحوال الشخصية، وأن يكون للطرفين الحق في حضانة الأولاد، كأن يجلس الأولاد لمدة 6 أشهر مع الأم، و6 أشهر مع الأب، خاصة وأن كثير من الآباء يعانون بسبب القوانين، مؤكدا ان مدة الـ 3 ساعات غير كافية لكي يعرف الأب كل شيء عن أولاده.

حكم بالحبس

في أغسطس 2016 وقعت في منطقة الساحل الشمالي مشادات بين ابنتي الفنان هشام سليم وياسمين عبدالعزيز، على إثر مطالبة الأخيرة الفتاتين بخفض صوت التلفاز، وهو ما أدى إلى وقوع الاشتباكات، وحررت ياسمين محضرًا ضدهن تتهمهن بالاعتداء عليها وضربها.

هشام سليم، من جانبه دافع عن ابنتيه، وعبر مواقع التواصل وشرح تفاصيل الواقعة: "ما حدث هو أن ياسمين عبد العزيز ذهبت لمنزله في الساحل الشمالي المجاور لمنزلها، وطلبت من ابنتيه خفض صوت التلفاز، واستجابت إحداهما للطلب، فيما كانت ابنته الأخرى مشغولة بالحديث في الهاتف، فاعتقدت ياسمين عبدالعزيز أنها تقوم بتصويرها، ولذلك تهجمت عليها وجذبتها من شعرها، وعلى الفور تدخلت ابنته الأخرى لتدافع عن شقيقتها ووقعت المشاجرة".

وبعد مرور نحو 5 أشهر من الواقعة، أعلن الفنان هشام سليم صدور حكم قضائي بحبس ابنته 3 أشهر في القضية، وقال سليم في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إن ابنته البالغة من العمر 17 عاماً صدر حكم ضدها بالحبس 3 أشهر.

هشام، كتب أيضا في تغريدة ثانية، أن قوات الأمن بقسم شرطة الهرم توجهت للقبض على ابنته داخل مدرستها، وأضاف سليم، عبر صفحته الشخصية الخاصة بـ "فيسبوك": "السيد وزير الداخلية، اليوم، وصل إلى مدرسة بنتي القاصر بوكس من قسم الهرم أبو النمرس للقبض على بنتي في المدرسة، هل هذا يعقل، في المدرسة، هل وصلنا إلى هذا الحد".

التحول الجنسي

عام 2020، أكد الفنان الراحل هشام سليم، دعمه نجله "نور"، بعدما أعلن عن إجرائه عملية تحول جنسي، وغير اسمه من "نورا" إلى "نور".

الفنان هشام سليم، وقتها، تحدث لبرنامج لـ "et بالعربي" أن ابنه يمر بأزمة نفسية تؤثر عليه وعلى أسرته بالكامل بسبب الانتقادات التي يتلقاها من بعض الأشخاص، مضيفًا: "أنا عاوز ابني يعيش قريب مني، مع الأسف مع حاجة زي كدة هيشوف حته تانية يعيش فيها وعنده عائلة وأصدقاء والكل هنا، إنتوا بترغموه بقسوتكم أنه يدور على حته تانية يعيش فيها".

فيديو قد يعجبك: