إعلان

الزهايمر وعادل إمام.. قدم عنه فيلما وتردد استبعاده لنجم من مسلسله بسببه

04:58 م السبت 17 سبتمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- هاني صابر:

حالة من الجدل أثيرت خلال الساعات الماضية حول إصابة النجم عادل إمام بأعراض "الزهايمر"، الأمر الذي نفاه شقيقه المنتج عصام إمام، إلا أن علاقة الزعيم بكلمة الزهايمر جاءت قبل ذلك بسنوات، وظهرت في أكثر من موقف متعلق بأعماله الفنية، قبل أن يتم ترديدها مجددا من خلال الكاتب محمد الباز ببرنامج "آخر النهار".

محمد الباز

شهدت الساعات الأخيرة، أنباء إصابة الزعيم بأعراض الزهايمر، بعدما وجه الكاتب محمد الباز في برنامجه "آخر النهار" رسالة لأسرة عادل إمام، طالبهم فيها بالتوقف عن الحديث عن عودة عادل للتمثيل بفيلم "الواد وأبوه".

وقال الباز: "هو في مرحلة سنية وصحية لن يقدم أي عمل فني على الإطلاق، وعائلته يجب ان تحترم ده وعندما يقال إنه اعتزل العمل الفني هذا أمر لن ينقص منه شيء"، مضيفا "من حق جمهور عادل إمام يعرف حالته الصحية ويتطمن عليه، ومن مقربين راحوا ليه هو يعاني من بعض أعراض زهايمر وده طبيعي، خلينا نكون محترمين تجربة وسن هذا الرجل ولا نكلفه ما لا يطيق، الكبر في السن ليس عيبا والمرض أيضا ليس عيبا".

وأضاف: "لن يعود ولن يقدم عمل جديد، حالته لا تسمح أبدا مش بس بالوقوف امام كاميرا ولكن لأنه يعاني من أعراض زهايمر".

محمود ياسين

ظهرت كلمة "الزهايمر" في حياة عادل إمام خلال تصويره مسلسله الدرامي "صاحب السعادة" الذي عُرض عام 2014 ، عندما كان مرشحا الفنان القدير الراحل محمود ياسين لتقديم شخصية وزير الداخلية بالعمل، ولكن تم استبداله بالفنان خالد زكي.

وتردد وقتها ببعض وسائل الإعلام أن الزعيم وراء استبدال محمود ياسين بالعمل بسبب معاناة الأخير مع الزهايمر، وهو ما لم يكن صحيحا، إذ كشفت الفنانة رانيا محمود ياسين بعدها في تصريحات تليفزيونية أن والدها لم يكن مصابا بمرض آلزهايمر، بل كان يتذكر كافة أصدقائه ومحبيه، حتى آخر أيامه. مضيفة: "لا يوجد خلاف بين والدي والزعيم عادل إمام.. والدي قال لي العمل مع الأستاذ عادل بيجيب النجاح".

مسلسل "صاحب السعادة" قصة وسيناريو وحوار يوسف معاطي، وإخراج رامي إمام، وخاض بطولته عادل إمام وخالد زكي ولبلبة، نهال عنبر، محمد إمام، إدوارد، خالد سرحان، وأحمد عيد، وغيرهم.

فيلم "زهايمر"

وقدم الزعيم عادل إمام، في مشواره الفني تجربة درامية عن "الزهايمر" بفيلمه السينمائي الذي كان يحمل اسم "زهايمر" وطُرح بالسينمات عام 2010 ودارت أحداثه حول شخصية محمود رجل أعمال غني، يطمع أبنائه في ثروته فيقيمون دعوى أمام القضاء للحجر على أمواله بحجة أنه مصاب بالزهايمر، وتعيينهم أوصياء عليه، إلا أن ممرضته تقلب أحداث الفيلم رأسًا على عقب.

الفيلم شارك في بطولته عادل إمام وفتحي عبدالوهاب وأحمد رزق ورانيا يوسف ونيللي كريم وإيمان السيد وضياء الميرغني ومحمد الصاوي وأحمد راتب ولطفي لبيب وإسعاد يونس وسعيد صالح، ومن تأليف نادر صلاح الدين، وإخراج عمرو عرفة.

وخرجت عدة شائعات خلال السنوات الأخيرة حول اعتزال الزعيم التمثيل، ففي نوفمبر 2021 خرجت شائعات تخص الحالة الصحية لـ الزعيم، وكذلك الاعتزال بسبب عدم مقدرته على العمل، وحرص على تكذيبها المنتج عصام إمام، وقال في مداخلة مع الإعلامي شريف عامر: "الموضوع حصل فيه تجاوز شديد بطريقة غير طبيعية ولا أعرف السبب، وخاصة ما يتعلق بصحته وحالته الحرجة وانه ترك القاهرة وذهب إلى الساحل ليقعد في غرفة لوحده وكلام غير حقيقي، الزعيم بخير وبصحة جيدة وعايش حياة الجد وبيقرا حاجات وبيحل الكلمات المتقاطعة".

وأضاف "يعني ايه يعتزل عندنا فيلم بندرسه نشوف هنعمله إزاي، بطولة عادل ومحمد وإخراج رامي ومن إنتاجي".

كان آخر الأعمال التليفزيونية التي خاضها عادل إمام مسلسل "فلانتينو" الذي عُرض بموسم درما رمضان ٢٠٢٠.

مسلسل "فلانتينو" بطولة عادل إمام وداليا البحيري ودلال عبد العزيز وحمدي الميرغني وطارق الإبياري وهدى المفتي، ومن تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج رامي إمام.

فيما كانت آخر الأعمال السينمائية التي قدمها الزعيم بالسينما فيلم "حسن ومرقص" الذي عُرض في عام 2008، وشارك في بطولته عمر الشريف ولبلبة وشيري عادل.

فيديو قد يعجبك: