إعلان

ماذا قالت رجاء حسين عن عدم الاستعانة بها في أي أدوار بالسنوات الأخيرة؟

10:22 ص الثلاثاء 09 أغسطس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عبد الفتاح العجمي:

توفيت الفنانة القديرة رجاء حسين، صباح اليوم الثلاثاء، بعد صراع مع المرض، عن عمر ناهز 83 عاما، وتقام صلاة الجنازة بعد صلاة الظهر داخل مسجد الشيخ زايد.

وفي مارس الماضي، حلّت الفنانة رجاء حسين، ضيفة على الإعلاميتين سهير جودة ومفيدة شيحة ببرنامج "الستات" عبر فضائية "النهار"، وتحدثت عن التجاهل الذي واجهته في سنواتها الأخيرة وابتعادها عن الأضواء بسبب عدم الاستعانة بها في أي أدوار، قائلة: "إحنا عاملين زي خيل الحكومة ولما بتكبر بيضربونا بالنار، والمسألة أصبحت عرض وطلب، وجعني أوي بعدي عن الفن وعدم الاستعانة بي في أي أدوار خلال السنوات الماضية".

وتساءلت حسين: "هوا فيه عمل فني يخلو من دور الأم أو الجدة؟ الفلوس مش كل حاجة ورأس مالي هو حب جمهوري اللي بيحترم فني وأدواري، والفن هو ذاكرة التاريخ، والتاريخ يمكن أن يكون إدانة للفنان أو مصدر فخر له خلال حياته أو بعد رحيله، لو ماشية بتاريخك صح هتكون أعمالك مصدر فخر واعتزاز له، عايزة لما الناس تتفرج على أعمالي أكون فخورة مش خجلة من هذه الأعمال".

وتابعت الفنانة رجاء حسين: "لا أتدخل إطلاقًا في أي مشكلات شخصية بين فنان وفنانة، أو أتدخل في خناقات بين فنانات مهما كانت علاقتي بهن، وبحب أكون في حالي".

رجاء حسين ولدت في 7 نوفمبر عام 1937، بمحافظة القليوبية، اسمها بالكامل عايشة رجاء حسين زكي إسماعيل.

انضمت في بداياتها لفرقة نجيب الريحاني سنة 1958، وعملت في السينما والتلفزيون منذ مطلع ستينات القرن العشرين، من أبرز أفلامها (أفواه وأرانب، حدوتة مصرية، المتوحشة، أبناء وقتلة)، وفي التلفزيون مسلسلات (الشهد والدموع، رحلة السيد أبو العلا البشري، المال والبنون، زيزينيا)، وقدمت 5 أفلام مع يوسف شاهين، وتزوجت سابقا من الفنان سيف عبدالرحمن، وهي شقيقة الفنانة ناهد حسين، وآخر أعمالها مسلسل "واحة الغروب" عام 2017.

فيديو قد يعجبك: