إعلان

كريم عبد العزيز.. أصيب بـ 8 جلطات رئوية وتزوج ابنة سياسي سابق ووالده مخرج شهير

06:55 م الأربعاء 17 أغسطس 2022

كتبت- بهيرة فودة:

يحتفل الفنان كريم عبد العزيز بعيد ميلاده الـ47 اليوم 17 أغسطس، إذ أنه ولد في 1975.

وفي هذا التقرير نعرض لكم معلومات عن الفنان كريم عبد العزيز:

- والده هو المخرج محمد عبد العزيز، وعمه المخرج عمر عبد العزيز، وابن عمته هو المخرج محمد ياسين.

- شارك "كريم" في طفولته، في عدد من الأعمال الفنية، منها "قاتل ما قتلش حد"، "منزل العائلة المسمومة"، ولكن تظل مشاركته في فيلم "المشبوه"، هي من أبرز المحطات في حياة الطفل كريم عبد العزيز.

- تخرج كريم من معهد السينما قسم الإخراج عام 1997، ولم يكن في نيته العودة للتمثيل مرة أخرى.

- عرفه الجمهور من خلال مسلسل "امرأة من زمن الحب"، واعتقد عدد كبير من الجمهور أنه شقيق الفنانة ياسمين عبد العزيز، إلا أنه كذب هذه الشائعة.

- عرض عليه الفنان أحمد زكي المشاركة في فيلم "اضحك الصورة تطلع حلوة"، إلا أنه رفض في البداية خوفا من الوقوف أمام "زكي"- بحسب قوله.

- تزوج مرتان، زوجته الأولى انفصل عنها بعد أقل من عام، وزوجته الحالية هايدي سرور، ابنة النائب السابق هاني سرور، وأنجب منها ابنته "ملك"، وابنه "علي".

- أصيب "كريم" في 2011، بـ8 جلطات رئوية، وسافر بعدها لتلقي العلاج بالعاصمة البريطانية لندن، وشفي منها وعاد لاستكمال نشاطه الفني.

- شارك كريم عبد العزيز في عدة أفلام أشهرها: حرامية في تايلاند، أبو علي، حرامية في كي جي تو، الباشا تلميذ، جاء في السريع، في محطة مصر، خارج على القانون، ولاد العم، الفيل الأزرق، نادي الرجال السري.

- شارك كريم في مسرحية واحدة وهي "حكيم عيون" عام 2001.

- آخر أعماله التلفزيونية مسلسل الاختيار3- القرار، ويشاركه البطولة كل من أحمد السقا، أحمد عز، وياسر جلال، بجانب خالد الصاوي، صبري فواز، هشام إسماعيل، محمود البزاوي، من تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي.

كيف تختاري غسالة الصحون الأفضل لك؟

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

El Market