إعلان

" أصل أنا ممكن أحب خروف".. فنانون يرفضون تناول لحوم الحيوانات والطيور

08:45 م الخميس 07 يوليه 2022

كتب- وائل توفيق:

يحتفل الشعب المصري في عيد الأضحى بذبح الأضاحي وتناول اللحوم، إلا أن هناك من يفضل اتباع نظاما غذائيًا يخلو من لحوم الحيوانات أو الطيور، حفاظًا على صحتهم أو رشاقتهم، ومن بين الفنانين الذين يمتنعون عن تناول اللحوم ويتبعون النظام النباتي:

لبنى عبدالعزيز

أكدت الفنانة لبنى عبدالعزيز أنها لا تفضل تناول اللحوم منذ سنوات طويلة حفاظا على صحتها، إذ تحرص على اختيار وجبات غذائية صحية تتماشى مع كونها نباتية. حسب حوارها مع مجلة "الجميلة" المتخصصة في الأزياء والصحة والجمال.

أحمد مجدي

قال الفنان أحمد مجدي في حوار مع "الساحة" أنه التقى عام 2007 بفتاة تتبع النظام الغذائي، أضاف: "كان أول مرة أقابل إنسان نباتي، كنت بسمع عن الموضوع، فقالت لي إنها نباتية وهي عندها 8 سنين مثلا، فقولت أجرب، فجربت أسبوعين، وحياتي تغيرت خالص، علاقتي بجسمي بقت أحسن، علاقتي برئتي، في حاجات اختفت".

وتابع: "أول مشكلة حصلت لي مع البيت، إيه ده، أنت عامل ريجيم، فده خد وقت شوية من أمي وأبويا يعني يستجيبوا له، وأظن إن عمرهم ما اقتنعوا، لكن احترموا ده، واستمريت بقالي 13 سنة".

شيرين رضا

قالت شيرين أثناء استضافتها ببرنامج "ستوديو شيري" على شاشة قناة "dmc"، إنها نباتية، قالت: "مباكلش أي حاجة كانت صاحية، ولا اللحمة ولا الفراخ ولا البيض ولا السمك، باكل جبن عادي، وأحيانا ببطل جبن كتير، ولازم نبطل الجبن واللبن لمدة أسبوعين علشان صحتنا، باكل أي حاجة تانية".

وتابعت: "وكوني مباكلش أي حاجة صاحية، ده صحي، مثلا، معنديش كوليسترول، يعني أوطى من الواطي، معنديش يورك أسيد، اللحمة الحمرا أوحش حاجة للصحة".

دينا الشربيني

أوضحت الفنانة دينا الشربيني أثناء استضافتها في برنامج "صاحبة السعادة" على شاشة قناة "dmc" أنها توقفت عن تناول اللحوم وفضلت أن تكون نباتية.

وقالت دينا: "فجأة بقيت نباتية، قعدت أفكر كتير في الحاجة اللي أنا باكلها، كنت بتفرج على حاجة كده، لقيت بنت صغيرة المفروض واحد خاطفها، فبيحطلها أكل، فقالتله إنها نباتية، وسألته: أنت إزاي بتاكل حاجة عندها وش وعندها ماما وبابا؟، فأنا مع الجملة دي، مع التخيلات اللي بتجيلي، أصل أنا ممكن أحب خروف، مثلا الأرانب دي عمرنا ما كلناها حتى في البيت، ماما بتقولي بحسها قطط، كيوت وشبه القطط".

نانسي عجرم

وأشارت الفنانة نانسي عجرم إلى أنها لا تتناول اللحوم وتتبع النظام الغذائي النباتي، حيث تتناول المقبلات والأكل البارد، والحلوى العربية.

إليسا

في منشور عبر صفحتها الخاصة بموقع تبادل الصور "انستجرام" أكدت الفنانة إليسا أنها تحولت لاتباع النظام الغذائي النباتي، حيث كتبت: "تحولت لاتباع النظام الغذائي النباتي الصحي، مذاق الطعام مذهل".

View this post on Instagram

A post shared by Elissa (@elissazkh)

فيديو قد يعجبك: