إعلان

فنانة "كانت هتموت" وأخرى "فرجت عليه الشارع".. 10 فنانات تعرضن للتحرش

01:54 م الأربعاء 06 يوليو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كشفت الفنانة فرح الزاهد، أمس، عن تعرض شقيقتها الصغرى للتحرش من قبل شخص يقف أمام أحد المولات الشهيرة بمدينة 6 أكتوبر، ونشرت صورة الشخص وعلّق عبر حسابها الرسمي بموقع "إنستجرام": "طيب دلوقتي الراجل ده متحرش واقف في المول عمال يتحرش بالبنات وحاجة في منتهى قلة الأدب، مرحمش حتى أختي الصغيرة من المعاكسات والكلام وعمال يغمزلها وحاجة تخدش حياء أي بنت.. وهي واقفة عند البنك هي ووالدتي فزعقوا فيه يروح مبجح فيهم ويقل أدبه ويقول (أنا معملتش حاجة ومجتش جمبها)، والناس حواليه عادي جدا، طلبنا النجدة ويا رب يكون في استجابة سريعة عشان نقضي على الأشكال دي"، وفي نفس اليوم، أعلنت "فرح" القبض على المتحرش بشقيقتها الصغرى، بقسم مدينة السادس من أكتوبر، وكتبت عبر "ستوري إنستجرام": "الحمد لله على سرعة الاستجابة، المتحرش دلوقتي هيبات في القسم وهيتعرض على النيابة، شكرًا للشرطة المصرية على الإحساس بالأمان، اوعوا تتنازلوا عن حقوقكم أو تسكتوا عشان والله الحق بيرجع".

اقرأ أيضا| فنانات تعرضن للإجهاض.. إحداهن فقدت الجنين 12 مرة وأخرى تعترف: "أنا موّت روح"

وتزامنًا مع هذه الواقعة نستعرض أبرز قصص الفنانات اللاتي كشفن عن تعرضنه للتحرش:

مايان السيد

في يوليو 2020، كشفت مايان السيد عن تعرضها لواقعتي تحرش، ونشرت مقطع فيديو عبر حسابها موقع "إنستجرام"، قالت فيه: "مرة زميل ليا حاول إن هو يتحرش بيا، وكان صديق قريب، والحمد لله قدرت أمنعه، عمري ما وجهته، ساعتها مكنتش مدركة أن دا كان تحرش، ولما كبرت فهمت، مكنتش مصدقة أو مستوعبة.. بعدها بسنتين زميل ليا في الشغل ممثل، حاول برضو أنه يتحرش بيا، وأنا كنت غضبانة جدا، ومكنتش عارفة أقول إيه، بس أنا سكت، بس خلاص أنا مش هسكت تاني".

بسمة

كشفت الفنانة بسمة، خلال حوارها مع سهير جودة ومفيدة شيحة، ببرنامج "الستات" عبر فضائية "النهار"، أنها تعرضت لواقعتي تحرش في أحد التجمعات، منذ نحو 10 - 12 عاما، مضيفة: "مبحبش أتكلم في تفاصيل الحوادث دي لأنها بتوجع.. وربنا ستر.. مبلغتش لأن ده حصل من ناس معرفهاش.. أول مرة في ناس عرفوا يعدوني من وسط التجمع ده لحد ما دخلت مكان مقفول، وتاني مرة كانت حادثة كبيرة، ربنا خلى واحد ابن حلال يقفلي، وعرف في الآخر أنه ينقذني من وسط الواقعة ويحطني في عربية".

استكملت: "حاولت أصوّت لكن الحادثة كانت أكبر من أني أعرف أتصرف معاها، لدرجة أني في لحظة وقعت على الأرض وكان في أكتر من 100 قدم فوقيا، في اللحظة دي قولت أنا هموت خلاص، الموضوع عدى التحرش، مبحبش أفتكر التفاصيل.. بعد الواقعتين دول في حد حاول يمد إيده عليّا فقدرت أمسك إيده وألطشه بالقلم.. الواحدة في اللحظات دي بتبقى حاسة إنها قليلة الحيلة ونفسها أي حد ينجدها، وأكتر إحساس بيقتل لما عينك تيجي في عين حد وأنتي بتستغيثي وميعبركيش".

دينا الشربيني

تعرضت الفنانة دينا الشربيني للتحرش، وقالت خلال استضافتها مع الإعلامية راغدة شلهوب، في برنامجها "فحص شامل"، إنها شعرت بيد شخص تتحسسها خلال تواجدها في منطقة العجمي بالإسكندرية، مؤكدة أنها استطاعت الإمساك به، مضيفة: "جريت وراه وفرجت عليه الشارع كله.. مبسكتش في الحاجات دي".

رانيا يوسف

رانيا يوسف غردت عبر حسابها بـ"تويتر"، كاشفة عن تعرضها للتحرش، وكتبت: "نعم تعرضت للتحرش.. كلمة تعاني منها كل امرأة من سنوات طويلة وحتى هذه اللحظة نعاني منها وكأنه شبح يطاردنا في كل مكان.. أواجه التحرش اللفظي يوميا عبر منصات حساباتي الرسمية، وأيضا الإيميل الخاص بي، الذي تأتي عليه عدد كبير من رسائل التحرش اللفظي، والتي يستبيحون إرسالها من خلف شاشات الموبايل والكمبيوتر، والتحرش الظاهري بالمرأة في كل مكان (عملها، المواصلات، وغيرها) وأيضا عبر الهواتف المحمولة، فالتحرش بأنواعه كبير، ولابد من التصدي له بكل أنواعه المختلفة، لأنهم يعلمون أنه ليس لهذا التحرش رادع.. أطالب بقانون رادع وسريع للتحرش بكل أنواعه في مصر وخاصة التحرش عبر وسائل التواصل الاجتماعي ليكون عبرة للجميع ويكون رادعا.. ورسالتي للبنات متخافيش، وواجهي أي متحرش بالبلاغ فورا عنه".

سلمى أبو ضيف

كشفت الفنانة الشابة سلمى أبو ضيف، عن تعرضها للتحرش أكثر من مرة في مرحلة الطفولة، ونشرت فيديو تتحدث فيه عن ذلك عبر حسابها بموقع "إنستجرام"، قائلة: "أنا تقريبا مفيش بنت أعرفها أو معرفهاش متعرضتش لتحرش في حياتها من وهي صغيرة لحد دلوقتي.. لما جيت اتكلمت مع صحابي قبل كده، منهم اللي حكالي قصص أنا مش قادرة أصدقها، وفي حاجات أنا مريت بيها.. وأنا صغيرة مثلًا دكتور قرر لأن أنا بنت صغيرة وهو محل ثقة عنده الحق إن هو يقرب مني بطريقة مش مريحة ويمسكني بطريقة مش مريحة، أو سواق الباص بتاع المدرسة يحط إيده على رجلي بطريقة مش لطيفة وحاجات كتير.. لكن أنا قولت لمامتي مثلًا فى قصة الدكتور وعمرنا ما روحنا تاني، أنا عايزة أقول بس اللي يحصله حاجة يروح يتكلم مع أهله، والأهالي لازم تبقى حاطة ثقة في أطفالها إن أب حاجة يحكوها، متاخدهاش بطريقة تعنيفية أو تمنعهم، بالعكس لازم يعرفوا يبنوا الثقة اللي بينهم وبين أطفالهم عشان يجوا يحكولهم أي حاجة.. عشان الواحد وهو صغير لما بيتحط في المواقف دي مبيعرفش يتصرف خالص.. وأكيد طفل صغير مش هيعرف يتصرف أو بنت عامة مش هتعرف تتصرف في حاجة زي كده، فأول حد الواحد بيبقى حابب يحكيله هو أهله".

شيرين عبدالوهاب

قالت الفنانة شيرين عبد الوهاب ضمن برنامج "تخاريف"، إنها تعرضت للتحرش، واعتدت على المتحرش بالضرب.

روبي

وروت الفنانة روبي خلال لقاء سابق لها مع إسعاد يونس ببرنامج "صاحبة السعادة" إنها تعرضت للتحرش من قبل على يد عامل نظافة، وحدث ذلك خلال قيادتها لدراجتها.

يسرا اللوزي

في عام 2014 كشفت الفنانة يسرا اللوزي، خلال استضافتها في برنامج "معكم"، أنها تعرضت للتحرش أثناء سيرها في منطقة لإصلاح السيارات، بوسط البلد، وقالت: "فوجئت برجل كبير في السن يتحرّش بي لفظيا، ورغم أنني حاولت تجاهله إلا أنه واصل كلامه، وهو ما استفزني، وأثار غضبي فكسرت فانوس سيارته بعد أن وجهت له ركلات بقدمي".

نجلاء بدر

قالت الفنانة نجلاء بدر خلال استضافتها ببرنامج "أنا وأنا"، إنها تعرضت للتحرش من قبل ثلاث سيدات باسم الحب الرومانسي، ولكنها رفضت هذه العلاقات: "كانوا كلهم بيقولولي بنحبك".

هالة صدقي

الفنانة هالة صدقي كشفت عن تعرضها للتحرش خلال لقائها مع الإعلامية رغدة شلهوب في برنامج "100 سؤال"، وقالت: "خلال جنازة الفنانة الراحلة سناء جميل وجدت شخصا يقف خلفي بطريقة غريبة، فقمت بضربه على وجهه أمام الجميع".

فيديو قد يعجبك: