إعلان

طارق الشناوي لـ"مصراوي": "كيرة والجن" تعرض للممنوع رقابيا دون أن يضع الرقيب والجمهور في حرج

06:11 م الثلاثاء 05 يوليو 2022

كتب-وائل توفيق:

أشاد الناقد الفني طارق الشناوي بتجربة المخرج السينمائي مروان حامد والروائي والسيناريست أحمد مراد، إثر فيلمهما الأخير "كيرة والجن".

وقال طارق الشناوي لـ "مصراوي"، إن مروان حامد قدم الفيلم ملتزما بروح التاريخ، ولم يخرج عن مضمون الوثيقة التاريخية للأحداث فمنذ بداية الفيلم التزم وهو لم يحيد عن وثيقة "دنشواي".

وأشار "الشناوي" إلى أنه أصر على أن تكون المعركة هي الوطن بجميع أطيافه المسلم أو المسيحي أو اليهودي، المرأة والرجل، والمثقف والأمي، الفلاح والصعيدي، استعرض علاقتهم وكأنهم نسيج واحدة ليعبروا عن وحدة الوطن.

وأوضح طارق الشناوي أن الفيلم تطرق للممنوع رقابيا في العلاقة بين المسلم والمسيحي دون أن يضع الجمهور أو الرقابة في أي أزمة أو حرج.

فيلم "كيرة والجن" يجسد قصة بطولة وحب وتضحية حدثت في مرحلة مهمة في تاريخ مصر، مستوحى من الرواية الأكثر مبيعاً 1919 للمؤلف أحمد مراد، يلقي من خلاله نظرة جديدة على ثورة 1919، ويحكي قصة مجموعة من الأشخاص ينتمون إلى خلفيات متنوعة، ويتحدون في مقاومة الاحتلال الإنجليزي على مصر بطريقتهم الخاصة.

والفيلم من إخراج مروان حامد وتأليف أحمد مراد، في لقائهما السينمائي الخامس بعد: الفيل الأزرق بجزئيه الأول والثاني وتراب الماس والأصليين. ويشارك في بطولة كيرة والجن مجموعة كبيرة من النجوم من بينهم كريم عبدالعزيز، هند صبري، إياد نصّار، أحمد مالك، هدى المفتي، سيد رجب، رزان جمّال وأحمد عز.

أرخص فلتر مياه.. 3 أنواع سهلة التركيب

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market