إعلان

خاص| أول تعليق من أشرف زكي بعد العفو عن طارق النهري.. هل سيعود للنقابة؟

08:58 م الجمعة 29 يوليه 2022

كتب- وائل توفيق:

وجه الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد إصداره القرار الجمهوري رقم 329 بالعفو عن عدد من الصارد ضدهم أحكام قضائية من بينهم الفنان طارق النهري.

وقال زكي، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي": "بشكر فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي باسمي وباسم كل فنانين مصر، والفنان طارق النهري سيعود لنقابة المهن التمثيلية".

اقرأ أيضا| أول تعليق من "المهن التمثيلية" بعد العفو الرئاسي عن طارق النهري (خاص)

وفي 23 فبراير 2019، قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار ناجي شحاتة، بمعاقبة الفنان طارق النهري، و9 آخرين بالسجن المؤبد، على خلفية اتهامه بالتورط في حرق المجمع العلمي والتجمهر والتظاهر وحيازة أسلحة نارية، وذلك قبل أن تقضي محكمة النقض، برئاسة المستشار عبد الله عصر، في 4 يوليو 2020، بقبول الطعن المقدم من "النهري" على حكم محكمة الجنايات، وتم تخفيف الحكم عليهم إلى السجن 15 سنة.

اقرأ أيضا| بعد العفو الرئاسي عنه.. ماذا قال طارق النهري عن حكم المؤبد؟

واشتعلت النيران في المجمع العلمي خلال ديسمبر 2011، وألقي القبض على طارق النهري فى أبريل 2012، بتهمة التورط في القضية، وأخلت النيابة سبيل طارق النهري بعدها بأيام، قبل أن تصدر محكمة جنايات القاهرة أحكامها في القضية.

وكان مسلسل "طاقة نور" آخر أعمال الفنان طارق النهري عام 2017، من ﺇﺧﺮاﺝ رؤوف عبدالعزيز، ﺗﺄﻟﻴﻒ حسان دهشان، وشارك في بطولته النجوم: حنان مطاوع، إيهاب فهمي، أشرف عبدالغفور، جيهان خليل، وهيدي كرم وغيرهم.

فيديو قد يعجبك: