إعلان

طارق الشناوي: "مروان حامد أخرج فيلم كيرة والجن على مقاس الجمهور ومراد موهوب"

03:04 م الخميس 14 يوليو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- وائل توفيق:

تفاوتت آراء الجمهور بخصوص فيلم "كيرة والجن" إخراج مروان حامد وسيناريو أحمد مراد، ما بين الثناء والنقد اللاذع.

بخصوص ذلك قال الناقد الفني طارق الشناوي لـ "مصراوي": "أنا شايف عادي الجمهور آراؤه بتتناقض، لما يدخل الفيلم تسبقه دعاية ضخمة بيكون عنده توقع أكبر من الواقع، وبالتالي إذا الواقع ليس بقدر التوقع تكون هناك مشكلة، قد يكون بعض الجمهور حصل معاه ده".

وأضاف: " اللي أنا شايفه الأرقام بتقول عكس الانتقادات القوية، والفارق بينه وبين الأفلام اللي معاه بتزداد اتساعا، لكن بديهي الجمهور يتناقض على عمل فني".

وأشار "الشناوي" إلى أن المخرج مروان حامد يضع نصب عينيه على الجمهور بشكل جيد للغاية ويعرف ما يريده، مضيفًا: "الفيلم معمول على مقاس الجمهور".

وبشأن الانتقادات التي توجه للسيناريست والروائي أحمد مراد، أكد "الشناوي" أنه "سيناريست" موهوب يفكر بالصورة ودخل السينما مستعينا بجماهيرته التي حققها كأديب، قال :"أحمد مراد قطعًا كاتب موهوب".

"كيرة والجن" مستوحى من رواية "1919"، للمؤلف أحمد مراد الذي كتب السيناريو والحوار، وإخراج مروان حامد، وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد عز، هند صبري، سيد رجب، أحمد مالك، علي قاسم، هدى المفتي، محمد عبد العظيم، عارفة عبد الرسول، تامر نبيل، ولارا إسكندر وغيرهم.
الفيلم يرصد حقبة مهمة في تاريخ مصر أثناء ثورة 19، إذ يتناول العمل واقع المجتمع المصري فى فترة الاحتلال الإنجليزي، ويكشف عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الإنجليز حتى عام 1924.

فيديو قد يعجبك: