إعلان

أبرزها "تمرة على الفطار".. 7 فنانين خسروا وزنهم بهذه الأنظمة الغذائية (لن تصدق كيف كانوا؟)

09:18 م الثلاثاء 12 يوليه 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال الجيوشي:

كشف الفنان حميد الشاعري، تفاصيل خسارة وزنه الزائد على مدار 32 عاما، بعد اتباعه نظاما غذائيا صحيا منذ 1990.

"الشاعري" الذي عرفه الجمهور في بداياته بوزن زائد، قال في لقاء مع الإعلامية منى الشاذلي إنه ابتعد عن التدخين والمنبهات واعتمد على نظام مليء بالبروتينات مع تقليل النشويات.

أما وجبة "الفطار" فقد التزم بتناول أمور محددة فيها منذ 32 عاما، قائلا: "فطاري من سنة 1990 عبارة عن تمرة واحدة، وكوب من الماء الساخن مضاف إليها ملعقة زيت زيتون، وملعقة زيت حبة البركة، وملعقة عسل نحل.. فقط".

"الشاعري" ليس النجم الوحيد الذي يتحدث عن اتباعه نظام غذائي صارم، بل تحدث الكثير من نجوم الفن عن حمية غذائية اتبعوها، أبرزهم:

ليلى علوي

النجمة ليلى علوي هي أشهر النجمات اللاتي خسرن وزنهن، بعدما اشتهرت لسنوات طويلة بوزنها الزائد، وقالت إنها تتبع نظاما ذغائيا يعتمد على شرب الكثير من الماء "الدافئ" وبه شرائح الليمون أو البرتقال، بالإضافة لتوجيهها نصيحة بأكل 5 وجبات على مدار اليوم.

أكرم حسني

قال الفنان أكرم حسني، إن وزنه يتذبذب بين الزيادة والنقصان دائما، ويتبع نظاما غذائيا لا يعتمد على الأدوية ويكتفي بممارسة رياضة المشي فقط، لأنه شخص لا يلتزم بالتمارين الرياضية.

هنادي مهنا

خسرت الفنانة هنادي مهنا من 40 إلى 50 كيلو من وزنها، بعد اتباعها نظام غذائي صارم مع المحافظة على ممارسة التمارين الرياضية، ولكن شكك البعض في اتباعها نظام غذائي خاصة بعد نشر جراح مشهور صورة تجمعهما، وجاءت التعليقات آنذاك أنها أجرت عملية جراحية ولم تتبع نظاما غذائيا مثلما قالت.

سمية الخشاب

أبهرت الفنانة سمية الخشاب جمهورها، بعد فقدانها أكثر من 20 كيلو من وزنها في 9 أشهر، وقالت آنذاك إنها اعتمدت على نظام غذائي مع طبيب ألماني قائم على تناول الشوربة المحتوية على الخضار واللحوم مع تناول الكثير من الخضار والفاكهة.

أيتن عامر

الفنانة أيتن عامر اتبعت نظاما غذائيا بعد ولادة نجلها "يوسف" واستطاعت العودة لرشاقتها بعدما طبقت كافة التعليمات التي نصحها بها طبيبها الخاص.

منة شلبي

من أشهر الفنانات اللاتي خسرن وزنهن كانت الفنانة منة شلبي، التي عرفها الجمهور في بداية مشوارها الفني بوزن زائد، حتى اتبعت نظاما غذائيا قاسيا، كما قالت إنها اعتادت على شرب مشروب الليمون والزنجبيل يوميا على معدة فارغة.

فيديو قد يعجبك: