إعلان

فضل شاكر يثير جدلا بهجومه على الحريري.. والمتابعون ينقسمون بين مدافع ومنتقد

05:00 م الأحد 10 يوليو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

أثارت تغريدة الفنان اللبناني فضل شاكر، التي نشرها قبل ساعات على تويتر جدلا واسعا بين رواد الموقع وجمهوره، واختلفت التعليقات عليها، بين الداعين بأن ينصره الله ويفك كربه، وفريق آخر يلومه عليها ويطلب منه قبل أن يبحث عن العفو الاعتراف بذنبه، وفقا لقولهم.

فضل كتب "بكرا بصيرو ١٨ عيد وأنا محجوز بمخيم عين الحلوة وما عامل شي، وكل التهم ضدي ملفقه وأتحدى الدولة إذا عليي أي دليل، بس بدي قول حسبي لله ونعم الوكيل بـ بهية الحريري وسعد الحريري والسنيورة المجرمين الإرهابية".

وانهالت التعليقات التي جاءت في معظمها على النحو التالي: "الله يفرجها عليك"، "ربي يفك أسرك ويفرج همك ويجمعك بعيالك عاجلا وليس آجلا"، "الله يكون في عونك ويفك أسرك"، "فرج ربنا قريب يا حبيبي لا تخاف إن مع العسر يسرا هاد وعد ربنا"، "ربنا يظهر الحق يا فضل وتكون العيد الجاي في وسط اهلك وأحبابك وجمهورك اللي مستنيك".

ومن بينها أيضا "اذا هيك يعني ما لازم يكون عندك مشكلة تسلم نفسك مازال ما في دليل وكفك نظيف، كنت سلم نفسك وبتطلع براءة اذا صح يلي عم تقولو.. والا ليش خايف؟"، "الذي يريد العفو من الله عز وجل، أول أمر يعترف بذنبه وبعدها يطلب العفو والمغفرة، هذه أولى أسس المغفرة، لكن الذي يخطئ ويتهم الاخرين ويحاول رمي الأبرياء جزافا وبهتانا لا الله عز وجل يسامحه ولا العباد"، "كنا كلنا معك ومنحبك بس هلأ لما هاجمت الشيخ سعد والست بهية، خلص صرنا ضدك هلي العدل ياخد مجراه"، "ما عامل شي! عنجد!!"، "عقد ما منحبك عقد ما خذلنا تويتك"، "رح نبقى ندعيلك متل أي مظلوم لكن للأسف لم تعد تعنينا كشخص خلوق لكن سنوات الهروب أثرت على شخصيتك فأصبحت لا تفرق ما بين الصديق وما بين الخصم، يا فنان سعد الحريري الذي دعاك لتسليم نفسك لينتهي ملفك بالقانون، سعد الحريري الذي أعد ملف قانون العفو الذي كان سيشملك وتم رفضه، احقد على من رفضه".

جدير بالذكر أن في ديسمبر 2014 نفى الفنان فضل شاكر والذي كان معتزلا وقتها، الأخبار التي انتشرت حول نيته لتسليم نفسه إلى السلطات اللبنانية، وفقا لما نقلته قناة روتانا مصرية عبر برنامجها ''ShowBiz''.

وأضاف البرنامج أن فضل يرى أن لا سلطة ولا دولة في لبنان، معتبرا أن حزب الله التابع لإيران هو من يدير الأمور، ولفت فضل إلى انقطاع علاقته بالشيخ أحمد الأسير، مؤكدا أنه يعيش حاليا وسط أهله وأخوته في مخيم ''عين الحلوة'' في لبنان.

واختتم البرنامج تصريحات فضل، مشيرا إلى تأكيده على أن ابنه لن يدخل المجال الفني، رغم أنه كان قد على قناته الشخصية على ''يوتيوب'' -آنذاك- برومو أغنيته الأولى، وهو ما لم يحدث إذ احترف ابنه محمد شاكر الغناء وقدم عددًا من الأغاني الخاصة به والتي صوّرها على طريقة الفيديو كليب.

كان لـ فضل لقاء تليفزيونيا مصورًا مع قناة LDC، تم تصويره في منزله بمخيم عين الحلوة، وقال خلاله عن فترة اعتزاله الغناء "مشيت في هذا الطريق لاستخدم صوتي لخدمة الدين وأقول أناشيد، تفاعلت وتأثرت باستشهاد الرئيس الحريري، وكنت نايم وعيت على صوت الرصاص لجأت لمحل تحت بيتي بقيت فيه لحد هدي الضرب، ما شاركت بمعركة عبرا لا قوصت على الجيش ولا حملت سلاح ولا شاركت بهذه المعركة، وكل العالم يعرف والجيش يعرف".

وتابع "لا أعرف شيئا عن الأسير وآخر فترة كانت علاقتي سيئة جدا به، بس ما كنا بنطلع على الإعلام ونحكي هذا الكلام، كان فيه تعاون بيني وبين عدة أجهزة أمنية لحل أمور إني أخرج من المنطقة وأعيش حياتي الطبيعية لكن وقعت المعركة".

كانت المحكمة العسكرية اللبنانية الدائمة برئاسة العميد الركن منير شحادة، أصدرت في ديسمبر 2020 حكمين غيابيين في حق الفنان فضل شمندر المعروف باسم فضل شاكر قضيا بسجنه 22 عامًا مع الأشغال الشاقة، إضافة إلى تجريده من حقوقه المدنية.

كان فضل أعلن عودته مرة أخرى للغناء، من خلال عدة أغاني، وكانت أول أغنية بعد غياب هي "شبعنا من التمثيل"، وقدم بعدها عدة أعمال أخرى هي "ليه الجرح"، "حبيتك"، "يا ترى".

فيديو قد يعجبك: