إعلان

طارق الشناوي ناعيا محسن علم الدين: مات بعد أن أنفق آخر مليم على السينما

11:27 ص الأحد 05 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عبد الفتاح العجمي:

نعى الناقد طارق الشناوي، المنتج الكبير محسن علم الدين، والذي رحل عن عالمنا صباح اليوم الأحد، بعد صراع مع المرض.

وكتب الشناوي، عبر حسابه بموقع "فيسبوك": "البقاء لله.. رحل المنتج الكبير محسن علم الدين.. مات بعد أن أنفق آخر مليم على معشوقته السينما.. محسن تلميذ نجيب للمنتج الأشهر في تاريخ السينما المصرية رمسيس نجيب.. وظل حتى اللحظة الأخيرة يفكر ويحلم بسينما تعيد الكبار إليها".

أضاف: "محسن كان يتولى على مدى 30 عاما بدون تكليف من أحد المسؤولية الاجتماعية لكل الفنانين، تجده في كل مأزق وكل مرض وفي الموت أول من يأتي لكي يشارك في تحمل أي أعباء اقتصادية عن عائلة الراحل بدون أن يشعرهم بشيء.. مثواك الجنة أيها السينمائي الكبير والإنسان النبيل".

محسن علم الدين هو منتج سينمائي مصري، ساهم بإثراء مكتبة السينما العربية بأعماله، حيث عمل مع كبار الكتاب والمخرجين كفطين عبد الوهاب، صلاح أبو سيف، محمود ذوالفقار، حلمي حليم، حسن الإمام، نيازى مصطفى، حسام الدين مصطفى، حسين كمال، وأحمد يحيى وغيرهم.

أدار إنتاج مجموعة كبيرة من أهم الأفلام في تاريخ السينما المصرية، وبينها: "وا إسلاماه"، "الطريق المسدود"، "زقاق المدق"، "إسماعيل ياسين في الأسطول"، "إضراب الشحاتين"، "غرام الأسياد"، "أدهم الشرقاوي"، "عروس النيل"، "الزوجة الثانية"، "الخيط الرفيع"، "حب وكبرياء"، "إمبراطورية ميم"، "الرصاصة لا تزال في جيبي"، "حتى آخر العمر"، "نحن لا نزرع الشوك"، "بئر الحرمان"، "شيء في صدري"، و"آه من حواء" وغيرها.

وكان آخر إنتاج لمحسن علم الدين في السينما فيلم "2 طلعت حرب" بطولة لأحمد وفيق ومحمود قابيل وأحمد مجدي وسمير صبري وشيري عادل وياسمين الخطيب وغيرهم، من إخراج مجدي أحمد علي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان