رانيا محمود ياسين تنشر صورة مع والدها الراحل.. وهكذا علقت

02:00 ص السبت 04 يونيو 2022

كتب-وائل توفيق:

شاركت رانيا محمود ياسين، صورا عائلية ظهر فيها والدها الفنان الراحل رفقة زوجته الفنانة شهيرة، وابنه الفنان عمرو محمود ياسين، وأحفاده.

إعلان

وكتبت رانيا، عبر حسابها بموقع "إنستجرام": "حبيبي بابي.. عيدك في الجنة أكيد أحسن.. يوم عيد ميلادك كان بيبقى أحلى يوم، دلوقتي بقى بيعدي علينا صعب قوي وبوجع وفقد وألم كبير قوي".

وتابعت: "وحشتنا أوي أوي، يا رب ينور قبرك ويسعدك في الجنة ونعيمها، تبقي في الفردوس الأعلي يارب، عيدك في جنات النعيم يا حبيبي".

وحلّت ذكرى ميلاد الفنان القدير الراحل محمود ياسين يوم 2 يونيو، إذ أنه من مواليد مثل هذا اليوم عام 1941 بمدينة بورسعيد، وكان أبوه موظفا في هيئة قناة السويس، وكانوا يعيشون في مسكن ملك لشركة القناة، ومع قيام ثورة يوليو وصدور قرارات التأميم لهيئة قناة السويس في 1956 آلت ملكيتها إلى الشعب.

وبعد انتهاء دراسته الثانوية غادر محمود ياسين للقاهرة ليلتحق بجامعة عين شمس وتحديدا كلية الحقوق، وتخرج فيها عام 1964، ثم التحق بالمسرح القومي، وجاء ترتيبه الأول في ثلاث تصفيات متتالية، وكان الوحيد في هذه التصفيات المتخرج من كلية الحقوق، ولكن قرار التعيين لم يتم، في الوقت نفسه تسلم من القوى العاملة قرارا بتعيينه في بورسعيد بشهادة الحقوق وهو الوحيد في دفعته الذي يعين في موطنه الأصلي، ورغم حبه لمدينته إلا أنه لم يتصور فكرة الابتعاد عن المسرح، لذلك رفض التعيين الحكومي وعمل بالتمثيل ليصبح أحد أهم نجوم السينما المصرية طوال تاريخها.

View this post on Instagram

A post shared by Rania Yassin (@raniayassin10)

إعلان