إعلان

أحمد إبراهيم يكشف تفاصيل عن حقيقة سرقة لحن "حاجة مستخبية"

10:30 م الثلاثاء 28 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- بهيرة فودة:

كشف الموزع أحمد إبراهيم عن تفاصيل جديدة بشأن حقيقة سرقة لحن أغنية "حاجة مستخبية" للمطرب محمد حماقي من أغنية تركية.

وكتب أحمد إبراهيم، عبر حسابه بموقع "فيسبوك": "ناس كتير بتبعتلي وبصراحة مبحبش أعلق على عبط وجهل، ولكن عموما ولونها اتأخرت كتير .. أخيرا إيقاف المهرجان إياه".

وأضاف: "ثانيا الموضوع سهل من بدري شركة نجوم عندها تصاريح الملحن مدين والشاعر محمد عاطف للشركة بتاريخ ٢٠١٢، وعندهم مني نسخة "موسيقى فقط" للأغنية الأصلية ونسخة موسيقية أخرى معزوف عليها اللحن بتاريخ ٢٠١٢ واضح فيه السرقة بكل بجاحة ومكتوبين نوتة بالوتريات والهارموني واللحن ومسجلين على يوتيوب ٢٠١٢، وعلى أساسه تم اعادة تنفيذها من الجانب التركي بمقابل وقريبا هناك نسخة أخرى لنفس العمل في تركيا لنجم تاني".

وتابع: "بالمناسبة أشكر الملحن المبدع "الجدع" مدين إنه مسجل اسمي كمشارك معاه في الأغنية ومسجله في عقد "الساسيم" فرنسا بصفتي عضو فيها وذلك لحفظ حقوقي باعتباري مؤلف المقدمة والفواصل الموسيقية والوتريات والهارموني للأغنية الأصلية قبل ما هو يلحن عليها لحنه العظيم، ولولا هذا التصرف كان زماني حاطط إيدي على خدي بتفرج على تعبي وحقي وهو بيروح لغيري بما إن الموزع هنا مالوش حق عكس كل العالم".

وأكمل: "وهنا لازم أشكر شركة أربيان رايتس وأيمن بهجت قمر اللي ساعدوا إن موزعين كتير يخدوا ولو جزء من حقوقهم في الأغاني لكن بموافقة الشاعر والملحن، وأخيرا مش هعلق على أسلوب الأخ وعدم احترامه لتاريخ ومشوار المطرب الكبير ولا لصناع الأغنية الكبار وده لأني لا اعتبره زميل أصلا عشان يستحق مني عتاب".

وأعلن الملحن محمد مدين، حذف موقع "يوتيوب" لمهرجان "بنت الجيران" للفنانين حسن شاكوش وعمر كمال، نظرا لتعديه على حقوق الملكية الخاصة بأغنية "حاجة مستخبية" للنجم محمد حماقي.

ونشر مدين، صورة توضح إغلاق "يوتيوب" لـ"بنت الجيران" بعد تحقيقه أكثر من 600 مليون مشاهدة، وعلّق عبر حسابه بموقع "إنستجرام": "الخطوة الأولى أغنية (بنت الجيران) اتقفلت.. ولسه.. شكرا لشركة نجوم ريكوردز.. وشكرا لشركة أي ميديا"

أغنية "حاجة مستخبية" غناء محمد حماقي، كلمات محمد عاطف، لحن محمد مدين، توزيع أحمد إبراهيم، وطرحت في أغسطس 2014، ووصل عدد مشاهداتها عبر موقع يوتيوب إلى ما يزيد عن 115 مليون مشاهدة.

مهرجان "بنت الجيران - بهوايا أنتي قاعدة معايا"، غناء حسن شاكوش وعمر كمال، كلمات مصطفى حدوتة، وتوزيع إسلام ساسو، وتم طرحه في ديسمبر 2019.

أحمد إبراهيم

فيديو قد يعجبك: