إعلان

رغدة: "قضيت سنتين مع كتاب الله والقراءة والحيوانات.. واضطرني ظرف صعب للعودة للمدينة"

08:00 ص السبت 25 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- وائل توفيق:

كشفت الفنانة السورية رغدة عن كواليس آخر عامين قضتهما في خلوة منشغلة بقراءة القرآن الكريم وكتبا أخرى في شتى مجالات القراءة، لكنها اضطرت للعودة للمدينة مرة أخرى لتكتشف مستجدة صعبة.

وكتبت رغدة، عبر صفحتها الرسمية بموقع "فيسبوك": "أعتذر عن طول البوست للضرورة، سنتين بالتمام والكمال خاصمت المدن، وتصالحت مع البحر وما فيه والطيور ورافقت الحيوانات الأليفة، لا أحد معي في خلوة السنتين إلا الله، وكتابه الكريم وكتب أخرى كثيرة في شتى مجالات القراءة".

وتابعت: "كذلك أعدت قراءة نفسي فوجدتني قادرة على التسامح والعفو حتى عمن آذوني وأساؤوا إلىّ واكتشفت كنزا من الحياة بعيدا عن كل ما فيها من ماديات، تقشفت حتى هفهفت روحي وشفت فبت أرى ما لم أراه قبل خلوة السنتين، صمت وهدوء وسلام وأمان، وحده صوت الموج يتضافر مع ضفته وضفتي سمعي".

أضافت: "فجأة اضطرني ظرف ما للعودة إلى المدينة بصخبها وأتربتها وكل ما فيها من منغصات، لكني كنت شخصا آخر وروحا أخرى هادئة تقابل كل ما يعكر مزاجها بصدر رحب وأتعامل بأريحية وصبر وطول بال مع كل الظروف المستجدة الصعبة والكائنات البشرية المتغيرة للأسوأ بشكل مخيف، وأسامح وأعفو عن أخطاء يوميا وتجاوزات عديدة وروحي تردد لذاتي لا شيء يستحق".

واستكملت: "أربعة أشهر وأنا صامدة صابرة مبتسمة إلى أن أدركت أنهم فهموا هذا التغير وفسروه بضعف ولا مبالاة فازدادوا في غيهم حينها تراءت لي الآية الكريمة في سورة المائدة (وكتبنا عليهم فيها أن النفس بالنفس والعين بالعين والأنف بالأنف والأذن بالأذن والسن بالسن والجروح قصاص)، وما إن باشرت بتنفيذها حتى عادت كل الثعابين والأفاعي البشرية إلى جحورها، وعنونت قراري الجديد أعطوني المدينة الفاضلة لأعطيكم خيرا (وإن عدتم عدنا)".

وشاركت الفنانة رغدة، في بطولة مسلسل "الضاهر"، الذي عُرض عام 2019، مع النجوم: محمد فؤاد، مع حسن يوسف، فريال يوسف، تامر عبدالمنعم، مادلين طبر، كريم كوجاك، أحمد التهامي وآخرين، وهو من تأليف تامر عبدالمنعم، وإخراج ياسر زايد.

الفنانة رغدة

فيديو قد يعجبك: