إعلان

بعد ظهور نجل فيروز.. كيف تعامل نجوم الفن مع أبنائهم من ذوي الإحتياجات الخاصة

08:00 م الخميس 23 يونيو 2022

كتب-مصطفى حمزة:

تصدرت الفنانة اللبنانية الكبيرة فيروز، تريند موقع البحث "جوجل"، عقب ظهورها في قداس الذكرى 36 لرحيل زوجها الموسيقار عاصي الحلاني، ظهورها للمرة الأولى مع نجلها هالي الرحباني، وهو من ذوي الإحتياجات الخاصة.

ظهور"هالي الرحباني" البالغ من العمر 64 عاما، والذي ولد يعاني من إعاقة ذهنية ويعيش على كرسي متحرك، أعاد الحديث عن كيفية تعامل نجوم الفن، مع ابنائهم من ذوي الإحتياجات الخاصة.

فيروز وهالي

إلياس الرحباني في تصريحات لصحف ومواقع لبنانية، أكد حرص الفنانة الكبيرة على التفرغ لرعاية نجلها "هالي"، إلى جانب رغبتها دوما في العزلة.

"هالي"، عند ولادته عام 1958، أكد الأطباء لوالدته، أنه لن يعيش إلا 8 سنوات فقط، وتردد بقوة أن الفنانة فيروز، قامت بارتجال كلمات أغنية "سلملي عليه"، وغنتها من أجله.

مجدي كامل ومها أحمد

الفنان مجدي كامل وزوجته الفنانة مها احمد، خلال ظهورهما مع الفنان شريف منير، في برنامج "أنا وبنتي"، تحدثا عن نجلهما "أحمد"، وهو من ذوي الإحتياجات الخاصة، وعمره حاليا 28 عاما.

مجدي، وصف نجله ، وقال :" أحمد، رزق أرسله لي الله، و بسبب خطأ طبي، عاني من الإعاقة، لا يتكلم، وأن كان قادر على إخراج بعض الأصوات، وتابع حالته مع طبيب مخ واعصاب وأخصائي تخاطب".

وقالت مها: "أنا ومجدي، نتولى كل ما يخص أحمد، طعامه وملابسه، ولا نسمح أن يقوم أحد بذلك، ونتعجب من لجوء بعض الأسر إلى إبعاد أبنائهم ذوي الاحتياجات الخاصة من المنزل".

أحمد رمزي ونواف

"نواف" هو إسم الإبن الأصغر للفنان الراحل أحمد رمزي، من زوجته الإنجليزية نيكول ألبير، وعاني إعاقات في اليدين والقدمين ومشكلات في المخ، بسبب ولادته قبل أن يتم شهره السابع.

الفنان أحمد رمزي، في حوارات عديدة، أكد أنه تجمعه علاقة وثيقة مع نجله الذي عاش في لندن، ووصفه أنه أهم شخص في حياته..

وكان نواف، متعلق للغاية بوالده، و بعد رحيل الفنان أحمد رمزي عام 2012، أصيب بحالة حزن واكتئاب شديدة، وشعر بالوحدة حتى رحل هو الآخر عن عالمنا في أبريل 2018، عن عمر ناهز 41 عاما ، حسب تأكيد شقيقته باكينام عقب وفاته.

يسرا اللوزي ودليلة

الفنانة يسرا اللوزي، خلال ظهورها في برنامج "معكم"، تحدثت عن مرض ابنتها الوحيدة "دليلة"، وقالت: "كنت فاكرة أن بنتي نومها تقيل، إلى أن أجريت اختبار مسح سمعي، فاكتشفت أنها فاقدة السمع".

وأكدت يسرا، أنه عقب خضوع ابنتها لعملية زراعة القوقعة، قررت أن تتعلم لغة الإشارة، وأضافت أنها كانت تتمنى كأم أن تعبر لابنتها عن حبها لها وأن تصل لها تلك المعلومة بأي طريقة، قائلة: "كنت عايزة أقول لها إني بحبها وبعدها تعلمت ولقيت بنتي بتتعلم بسرعة".

فيديو قد يعجبك: