إعلان

رانيا محمود ياسين عن وقائع القتل والانتحار: يعجز لساني عن الكلام.. إيه حصل لشبابنا؟

12:57 م الثلاثاء 21 يونيو 2022

كتب- عبد الفتاح العجمي:

علّقت الفنانة رانيا محمود ياسين، على وقائع قتل طالب لزميلته أمام جامعة المنصورة، وواقعة مصرع شاب بعد أن ألقى بنفسه من الطابق الأخير ببرج القاهرة، وكذلك واقعة إلقاء شاب بنفسه من أعلى كوبري الجامعة بمدينة المنصورة في محافظة الدقهلية وهو يستقل سيارة "ربع نقل".

وكتبت رانيا، عبر حسابها بموقع "فيسبوك": "هو ده اللي كنت بقوله من كام يوم، تأثير العنف وفكرة تصدير سهولة قتل النفس التي حرم قتلها إلا بالحق وتأثيرها على نفوس الشباب على السوشيال ميديا، وأنه بلاش نستسهل ونقول محاولات الانتحار من ضعاف النفوس ونعلنها بكل فخر على السوشيال ميديا وكأنه شيء عادي".

أضافت: "ربنا أعلم بحالهم طبعا، بجد حزنت جدا، إنا لله وإنا إليه راجعون، يارب ارحمهم جميعا، يارب أنت أعلم بهم وبحالهم يارب العالمين يا حنان يا منان، انظر لهم برحمتك التي وسعت كل شيء، وطبعا الشاب كمان اللي انتحر في المنصورة قبلها كان بيعزي في فتاة المنصورة، الله يرحمهم ويصبر أهلهم".

اختتمت: "ماذا يحدث للشباب في مجتمعنا اللي دايما نتحدث عنه أنه مجتمع متدين؟ إيه حصل لشبابنا؟ إيه حصل في بيوتنا؟ إيه حصل في مجتمعاتنا؟ لا حول ولا قوة إلا بالله، والله يعجز لساني عن الكلام، لا حول ولا قوة إلا بالله".

وشهدت مصر ٣ قضايا هزت الرأي العام خلال الـ٢٤ ساعة الماضية، بينهم حالتي انتحار لشابين أحدهما من أعلى برج القاهرة، والآخر في المنصورة، وحالة قتل حدثت بطريقة بشعة لفتاة تعرضت للذبح على يد زميلها أمام جامعة المنصورة.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.

وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

1

فيديو قد يعجبك: