إعلان

من الدعوى الأولى للحكم النهائي.. القصة الكاملة لقضية جوني ديب وآمبر هيرد

01:09 ص الخميس 02 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- وائل توفيق:

ربح الفنان العالمي جوني ديب الحكم في قضية التشهير ضد زوجته السابقة آمبر هيرد، وقضت هيئة المحلفين في البداية بتعويض 15 مليون دولار لصالحه، و2 مليون دولار لـ "هيرد" كتعويضات عن الأضرار، وعادت هيئة المحلفين لتخفض مبلغ التعويض لـ "ديب" إلى 10.4 مليون دولار.

البداية

رفع جوني ديب دعوى قضائية ضد زوجته السابقة آمبر هيرد بتهمة التشهير به في مقال رأي كتبته لصحيفة واشنطن بوست، زعمت فيه أنها كانت ضحية للعنف الأسري، رغم أنها لم تشر إلى "ديب" بالاسم.

وشهدت القضية على مدار ستة أسابيع قبل أن تصل للحكم النهائي شهادات من كلا الجانبين، ووجود أفراد مقربين من جوني ديب وآمبر هيرد. واستمرت المداولات لفترة ستة أسابيع.

وعرضت "هيرد" رسائل نصية لجوني ديب تصوره بأنه الذي هددها وأهادتها، وسُأل عن رسائل نصية متبادلة مع الممثل البريطاني بول بيتاني عام 2013، وكتب ديب في إشارة إلى هيرد "دعنا نحرفها"، ثم قدم إشارة بذيئة عندما قال "للتأكد من موتها". وكان رد فعل "ديب" على هذه الرسائل أنه يشعر بالخجل من هذه الرسائل التي تشبه النكتة.

شهادات

شهدت الطبيبة النفسية شانون كاري، التي أدلت بشهادتها على طلب من فريق "ديب"، وقالت، أن آمبر هيرد تعاني من تشخيصين مزدوجين، اضطراب الشخصية الحدية واضطراب الشخصية الهستيرية.

وأشارت إلى أن اضطراب الشخصية الحدية مرض يتسبب في عدم الاستقرار بالكثير من الغضب والقسوة تجاه الأشخاص الأقل قوة، والسعي وراء الانجذاب.

ورفضت تشخيصات كاري من قبل عالم النفس دون هيوز، الذي استدعاه فريق دفاع هيرد، وقال، أنها مصابة باضطراب ما بعد الصدمة، ناجم عن عنف الشريك من قبل جوني ديب.

وتطرقت المحاكمة لتعاطي جوني ديب المخدرات، وشهد بأنه كان متزنا في معظم أوقات علاقته بهيرد متزنا بعدما تخلص من سموم مادة أوكسيكودون الأفيونية في عام 2014. لكن هيرد وصفته بأنه كان يتعاطي المخدرات والكحوليات وطلبت منه أكثر من مرة أن يقلع عنها.

لم أضرب آمبر

شهد جوني ديب أثناء المحاكمة أنه لم يضرب آمبر هيرد أبدا ولم يعنفها ولم يعتد على امرأة في حياته، وهي التي أساءت إليه وحطت من قدره، وليدها قابلية دوما للاندفاع والعنف.

وقال جوني ديب أنه فقد إصبعه الأوسط خلال قتال عنيف مع زوجته آنذاك عندما ألقت عليه زجاجة الفودكا، وهو ما أدى إلى تحطيمها، وأصيب بالصدمة وكتب بالدم الذي سال من إصبعه لكتابة رسائل إلى هيرد على الحاط: "لا أعرف ما هو الشعور بالانهيار العصبي، لكن ما مررت به آنذاك ربما يكون هو الأقرب لذلك".

رد آمبر

ونفت هيرد إصابة إصبعه وقالت إن ديب اعتدى عليها جنسيا في تلك الليلة بزجاجة كحول. وأكد طبيب جراح استدعى للمحاكمة بناء على طلب الفريق القانوني لهيرد وقال، أن الرواية ليست مرجحة أن تحدث.

شهادة شقيقة آمبر

وأدلت شقيقة آمبر هيرد الصغيرة، ويتني هنريكيز، بشهادتها، وقالت للمحلفين إن جوني ديب ضربها ووصفها بأنها "عاهرة" عندما وجدت نفسها في منتصف إحدى الخلافات بين الزوجين، لكنها رأت "ديب" وهو يضرب "هيرد".

وحكت "هنريكيز" بالتفصيل إحدى المواجهات التي وقعت في مارس 2015 - بعد شهر واحد فقط من زفاف هيرد وديب - والتي بدأت عندما اتهمته "هيرد" بخداعها.

فيديو قد يعجبك: