إعلان

تضارب كلامه صنع أزمة.. القصة الكاملة للجدل المثار عن نجل سمير صبري

02:02 ص الأربعاء 01 يونيو 2022

كتب- وائل توفيق:

فور وفاة الفنانة سمير صبري انطلقت الشائعات حول حضور ابنه المزعوم للجنازة ثم العزاء، وخرجت تصريحات من بعض المسئولين ترجح أنه سيحضر للقاهرة لحضور مراسم العزاء.

وقال عزوز عادل، عضو نقابة المهن التمثيلية في تصريحات خاصة لـ "مصراوي" 21 مايو، أن ابن الفنان الراحل سيحضر مراسم العزاء: "أكيد هيحضر لكن منعرفش تفاصيل".

لكن لم يظهر ابن الفنان سمير صبري المزعوم إلى الآن.

البداية

كان الفنان سمير صبري جزءًا من الأزمة بتصريحاته المتضاربة التي تتغير كل عام تقريبًا، عبر ظهوره في البرامج المختلفة، ففي كل حلقة يكشف عن اسم جديد وتفاصيل مختلفة عن ابنه.

تصريحات متضاربة

قال في حواره مع الإعلامي مفيد فوزي مايو 2015، أنه اختار لابنه اسم "جلال"، أَضاف: "أيوه.. هو اسم أبويا كمان بالمناسبة.. أنا اسمي سمير جلال صبري.. أنا اخترت لابني اسم جلال سمير صبري، عمره حاليا 36 سنة، وهو في لندن، وبيشتغل دكتور بشري، ووالدته إنجليزية وماتت الله يرحمها، اتعرفت عليها وأنا في كلية الآداب في الإسكندرية".

بعدها بعام 2016، قال سمير صبري في حواره مع الإعلامي عمرو الليثي في برنامج "واحد من الناس" عبر قناة "الحياة"، إنه تزوج سرا لمدة 4 سنوات قبل أن ينفصل عنها. وسأله الليثي: "هل دي الزيجة الوحيدة في حياتك؟"، فرد: "تقريبا.. وحط تحت تقريبا دي 30 خط"، وسأله الليثي: "مش حاسس إنك بتفتقد الأولاد في حياتك؟"، فرد: "اللي بشوفه حواليا بيخليني أقول الحمد لله، من التصرفات اللي بشوفها في ولاد أختي"، وسأله الليثي: "لم تنجب من زوجتك الأولى؟"، فرد: "حصل، وباي باي.. مات.. كان ولد.. وسميته (علي) على اسم أخويا.. هي لما انفصلت راحت إنجلترا.. واشتغلت مدرسة للمعوقين.. وهي كمان توفيت".

بعدها بعام أيضًا، أدلى الفنان سمير صبري بتصريحات جديدة عن ابنه، خلال استضافته عبر برنامج "فحص شامل" مع راغدة شلهوب 2017، أن له ابن يدعى "حسن"، لا يقيم في مصر، يعيش في إنجلترا، تزوج ولديه أولاد، يعمل طبيب، ويعيش هناك مع والدته منذ طفولته، أَضاف: "بشوف (حسن) كل شهرين تلاتة بروح لندن، عندي حفيدين، أنا جد كويس جدا، بيقولوا (سام) و(سمسم)، وبيتكلموا عربي، الوقت اللي بقضيه في السفر هناك هو اللي بيديني شحنة".

وفي مايو 2018، أدلى بتصريحات جديدة أثناء استضافته في برنامج "شيخ الحارة" مع الإعلامية بسمة وهبة عبر فضائية "القاهرة والناس"، أنه تزوج عرفيا مرتين، أَضاف: "أنا اتجوزت ومخلف كمان.. اتجوزت من بنت إنجليزية وأنا عندي 19 سنة، من غير ما أبويا وأمي يعرفوا.. في السر.. عشنا مع بعض 4 سنين ومحدش يعرف.. أنا خلبوص.. وعلاقاتي كانت كثيرة جدا.. ومع نجمات كتيرة في الوسط الفني".

وكشف في ديسمبر 2020 أثناء استضافته عبر برنامج "باب الخلق" عبر قناة "النهار"، أنه تزوج وعمره 19 سنة، وتزوج في السر، وتركته زوجته وسافرت إلى إنجلترا للولادة، ولديه 3 أحفاد: "ندمت لما هي سابتني وراحت إنجلترا عشان تولد، وكان عندها حق.. خدت ابني ومشيت.. ومرجعتش تاني غير بعدين بقى.. وأنا عندي 3 أحفاد دلوقتي".

في يناير 2021 حل ضيفا على قناة على برنامج "واحد من الناس"، وأكد أن ابنه عمره 30 سنة ويعيش في نيوكاسل في إنجلترا، وأكد انه يعمل طبيب ويدعى "حسن"، ولديه 3 أحفاد.

وفي ديسمبر 2021 خرج في حواره مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج "كلمة أخيرة" عبر فضائية "on"، وأكد أنه تزوج سرًا وعمره 20 عاما من سيدة إنجليزية، وسافرت إلى لندن للولادة ولديه 3 أحفاده، وابنه يعمل طبيب وزار مصر.

ترك سمير صبري تركة تضارب تصريحاته حول حقيقة ابنه. وخرج بعض المعروفين في الوسط الفني يرددون تصريحات متضاربة أيضًا.

تصريح نجوى فؤاد

في تصريحاتها عن سبب عدم حضورها لجنازة سمير صبري، قالت الفنانة نجوى فؤاد في مداخلة هاتفية لبرنامج "90 دقيقة" على شاشة قناة "المحور" أن الفنان سمير صبري لديه ابن يعيش في لندن، وعمره 40 عاما ويعمل طبيب أسنان ويدعى جلال سمير صبري، أضافت: " سمير صبري كان مش بيحكي خصوصياته لأقرب الناس له، لكنه حب وهو عنده 21 سنة وكانت أجنبية، وكان بيغيب عنه وقت طويل في التصوير، وكانت غير راضية ورفضت ده، وأخدت ابنها الرضيع وذهبت لإنجلترا بلدها، قالتله تعالى عيش معايا، قالها مقدرش أسيب فني ولا وطني، وفضل طول عمره يروح يشوف ابنه كل سنة".

ودخل الناقد الفني طارق الشناوي على الخط، ليؤكد من جانبه أن الفنان سمير صبري ليس له أبناء، وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج "مصر جديدة" على شاشة قناة "etc" أنه سمع فقط من سمير صبري أن كل ما هنالك أنه سمع تصريحات سمير صبري عن ابنه لكنه لم يسمع منه أي شيء يخص سيرة ابنه ولم ير له أي صور.

مفاجأة عشوب

لكن الماكيير محمد عشوب قال في مداخلة هاتفية في نفس البرنامج، وأقسم أن الفنان سمير صبري لديه ولد ثان من فنانة مصرية شهيرة ويشبهه في ملامحه، بالإضافة إلى أنه التقى زوجته الإنجليزية وابنه أثناء وجودهما معا في لندن لمدة عامين بعد وقف برنامج النادي الدولي، وتشاركا في مسلسلين منهم واحد إخراج محمد عبد العزيز لم يعرض إلى الآن.

وأقسم أنه رأى الابن الثاني للفنان سمير صبري في منزل الفنانة الشهيرة، وهو ما قاله له منير مكرم صديق هذه الفنانة.

وأشير إلى أن هذا الابن هو ابن الفنانة سماح أنور، لكنها خرجت في لقاء مع الإعلامي عمرو الليثي في برنامج "واحد من الناس" ونفت وجود أي علاقة زواج جمعتها بالفنان سمير صبري، وأكدت أن علاقتهما لم تتخط حاجز الصداقة أبدا، ولديها ابن من زوجها الوحيد عاطف فوزي، يدعى "أدهم"، ولم تتزوج مرة أخرى".

ولا يزال ابن الفنان سمير صبري، محل جدل كبير، لم يحسم إلى الآن.

فيديو قد يعجبك: