إعلان

"وقعت ضحية رامز جلال وتم إطلاق الرصاص على منزلها 3 مرات".. معلومات عن فريدة سيف النصر

07:17 م الأحد 08 مايو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- بهيرة فودة:

تحتفل الفنانة الكبيرة فريدة سيف النصر بعيد ميلادها، اليوم، إذ أنها من مواليد 8 مايو 1959.

الفنانة فريدة سيف النصر شاركت فيما يقرب من 121 عملًا بين السينما والتلفزيون والمسرح:

وفي هذا التقرير نعرض لكم أبرز المعلومات عن فريدة سيف النصر:

- اكتشفها في بداياتها المخرج حسام الدين مصطفى، والفنان جورج سيدهم الذي ضمها لفرقة ثلاثي أضواء المسرح".

- "من أهم أعمالها التليفزيونية (بدون ذكر أسماء، شيخ العرب همام، عفاريت السيالة، الرحايا، حواديت الشانزليزيه، الأب الروحى بجزئية الأول والثاني، شيخ العرب همام، حجر القلوب، وادى الملوك، العطار والسبع بنات، العائلة، بيت الباشا).

- شاركت في أفلام: (المفسدون، أمان يا دنيا، زمن الأقوياء، حلاوة الروح، ابن الجبل، الكمين، اللص والثعلب، الغيبوبة، جبر الخواطر، شروع في قتل، ديل السمكة، صاحب المقام، عفريت ترانزيت).

- قدمت عدة مسرحيات أبرزها: "الجريئ والمليونير، واد عفريت، إثنين في الهوا، الدور الرابع شقة 9، الفضيحة، صادوه، الخوافين، فارس وبني خيبان".

- قالت في تصريحات تليفزيونية: "الفنانة سوسن بدر شقيقتها في الرضاعة، ووالدتها الممثلة آمال سالم كانت جارتهم، وكانت تشاهد العديد من الفنانين في منزلها، وهو ما جعلها تتعلق بالفن".

- تم إطلاق الرصاص على منزلها 3 مرات من بعض الجماعات الإرهابية بعد خلعها الحجاب، بحسب قولها في أحد البرامج التليفزيونية.

- عن ارتدائها الحجاب، قالت: "لبست الحجاب بسبب ظروف خاصة، ولما اتوفى أخويا وكان في عمر الـ21 عامًا وبعدها توفى والدي، اتهزيت ودخلت في حالة نفسية سيئة، وحضرت درس ديني بيتكلم عن الموت والقبر، وقتها انهرت وبكيت، وفيه فنانة كانت بتحضر نفس الدرس وجعلتني خلتني ألبس الحجاب، وقالت لي: نتكفن وإحنا عايشين أحسن ما نتكفن وإحنا ميتين، ثم فوجئت بالصحف تتحدث عن اعتزالي الفن".

- حققت نجاحًا كبيرًا عام 2020 من خلال مسلسل "الفتوة"، بطولة الفنان ياسر جلال.

- شاركت عام 2021 في مسلسل "موسى"، بطولة الفنان محمد رمضان.

- آخر أعمالها التلفزيونية مسلسل "رانيا وسكينة"، موسم رمضان 2022، بطولة روبي، مي عمر.

- أعلنت الفنانة فريدة سيف النصر، إصابتها بفيروس كورونا المستجد، وذلك 27 أبريل 2021، وكتبت فريدة، عبر حسابها بموقع "فيسبوك": "يا أنا يا أنتِ يا كورونا الحقيرة.. يا حبيبتي يا أمي قد كده كنتي بتتألمي".

- كان آخر ظهور لها حينما وقعت ضحية برنامج "رامز موفي ستار"، الذي يقدمه الفنان رامز جلال، على شاشة "Mbc" مصر، 30 إبريل 2022.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان