إعلان

نور النبوي.. جدته فنانة شهيرة وله شقيق توأم يشبه والدهما خالد النبوي

05:01 م الجمعة 06 مايو 2022

كتبت- منى الموجي:

مع ظهوره الأول في عالم التمثيل من خلال مشاهد قليلة في "الاختيار 2"، نجح في أن يلفت الأنظار إليه، ونال إشادات المشاركين في الأعمال التي ظهر بها، ولمس قلب الجمهور، ليبدأ مع خطواته الفنية التالية في اكتساب أرضية أوسع لدى الجمهور والنقاد وداخل الوسط الفني، إذ يتنبأ له كثيرون بنجاح باهر ومستقبل فني مشرق، هو نور النبوي نجل النجم خالد النبوي.

نور يشبه إلى حد كبير والده في كثير من الصفات ليس فقط الملامح ونبرة الصوت التي لا يمكن أن تخطئها أذن، ولكن أيضًا في شخصيته وعشقه للفن، وتفاصيل أخرى سنستعرضها في السطور التالي، حسبما جاءت على لسان جدته الفنانة الشهيرة.

- نور هو نجل الفنان خالد النبوي، له شقيق توأم يُدعى كريم.

- والدته (أماني) درست الديكور في المعهد العالي للفنون المسرحية.

- تحدثت الفنانة نشوى مصطفى عن جمالها، والتي زاملتها في المعهد وتربطهما علاقة صداقة، وقالت عنها "كانت فتاة أحلام الدفعة بتاعتنا والدفعات التي سبقتنا وكذلك التي جاءت بعدنا".

- نور النبوي هو حفيد الفنانة القديرة عواطف حلمي من ناحية الأم.

- كشفت عواطف في لقاء تليفزيوني مع برنامج "بنت البلد"، عن حب نور للتمثيل وأنها نصحته بالابتعاد، مؤكدة له أن المجال الفني صعب، لكنه أصر على خوض التجربة ودرس التمثيل.

- بحسب برنامج "بنت البلد" كانت والدته معترضة على عمله بالفن بسبب صعوبة المجال.

- عن التشابه بينه وبين والده خالد النبوي، قالت عواطف "يقرأ زيه، ومثقف زيه وماشي فعلا على الخط ولوحده".

- جمع عواطف ونور عمل وحيد حتى الآن، وهو "نقل عام"، والذي تم عرضه قبل شهر رمضان 2022، بطولة النجم الكبير محمود حميدة.

- قالت عواطف عن شقيقه كريم "يشبه والده خالد النبوي في الملامح أكثر من نور، ويدرس إدارة أعمال".

- في لقاءه أجرته الإعلامية لميس الحديدي مع أسرة مسلسل راجعين يا هوى، الذي عُرض في رمضان 2022، وجمع لأول مرة أمام الشاشة نور بوالده خالد النبوي، قال نور إنه درس في لوس أنجلوس في سانتا مونيكا كوليدج، ودرس مسرح وتمثيل وإخراج.

- وكشف خالد بنفس اللقاء أنه رفض فكرة عمل ابنه بالتمثيل عندما عرض عليه الأمر لأول مرة، وكشف أنه –نور- وشقيقه كريم ذهبا لفرنسا لاستكمال دراستهما: "راح فرنسا يدرس حاجة تانية، أخوه كمل وانبسطت بيه جدا".

- كان يدرس اقتصاد في فرنسا وترك الدراسة واهتم بالذهاب للسينما واشتغل في المسرح، حسبما صرح.

- في لقاء مع "مصراوي" قال نور النبوي، إنه لم يتمكن من متابعة ردود فعل الجمهور وتعليقاتهم على مسلسل "راجعين يا هوى" الذي شارك في بطولته، ويتم عرضه طوال أيام شهر رمضان 2022، بسبب انشغاله بتصوير باقي مشاهده حتى الأيام الأخيرة من رمضان.

- وتابع في تصريحاته الخاصة والمصورة لموقع "مصراوي": "التصوير كان مستمرًا حتى الأيام الأخيرة من شهر رمضان، ولم أتمكن من متابعة التعليقات، لكن وصلني بعضها وسعيد بها، وأشكر كل شخص كتب عني أي حاجة حلوة".

- وأعرب نور عن سعادته بالتعاون مع المخرج محمد سلامة والسيناريست محمد سليمان عبدالمالك، لافتًا إلى أن سلامة كان يريد أن يظهر طارق شاب روحه خفيفة: "أراده بشوشا، يَضحك لا يُضحك، يبحث عن حلمه، وأتمنى أن أكون نجحت في تقديمه بالصورة التي كانت مرسومة له".

- كما تمنى نور تكرار تجربة الوقوف أمام الفنانة وفاء عامر أكثر من مرة، والتي كانت تلعب دور والدته ضمن أحداث "راجعين يا هوى": "بحب أستاذة وفاء جدا جدا وأتمنى أكرر الشغل معاها".

- وعن لقائه بالنجم الكبير خالد النبوي –بطل العمل-، وهل كان يعطيه والشباب المشاركين أي نصائح في الكواليس، قال "متعة إني أشتغل مع خالد وهو ملتزم التزام شديد، وهو أمر تعلمته منه"، لافتًا أنه لا يحب أن يعطي النصائح، ويعرف أنه دور المخرج، معربا عن سعادته بالوقوف أمامه.

- وبسؤاله كيف استطاع الفصل بين أنه أمام نجم كبير هو بطل العمل، وأن هذا النجم في نفس الوقت هو والده، أوضح "كنت أراه بليغ، إلى جانب أنني أحببت بيبو، وخالد لا يتعامل في موقع التصوير على أنه خالد، فهو يأتي إلى التصوير بشخصية بليغ، فأنا تعاملت مع الشخصية التي يقدمها".

- واختتم بالإشارة لوجود مشروع فني جديد يستعد لتقديمه خلال الفترة المُقبلة، لكن لن يستطيع الكشف عن تفاصيله الآن.

"راجعين يا هوى" قصة أسامة أنور عكاشة، سيناريو وحوار محمد سليمان عبدالمالك، إخراج محمد سلامة، بطولة خالد النبوي، نور اللبنانية، هنا شيحة، أنوشكا، أحمد بدير، وفاء عامر، إسلام إبراهيم، سلمى أبو ضيف، طارق عبدالعزيز.

تعرف على أنواع وأسعار "الشوايات" استعدادا لعيد الأضحى

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

El Market