إعلان

غناها ليثير غيرة رشدي أباظة.. قصة أغنية حلوة الدنيا سكر لسمير صبري

05:49 م الجمعة 20 مايو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-مصطفى حمزة:

"سكر حلوة الدنيا سكر" واحدة من أشهر أغاني الفنان الراحل سمير صبري، التي قدمها بمشاركة الفنانة شادية، ولعبت الصدفة دورا كبيرا في كواليسها.

الفنان سمير صبري، الذي رحل عن عالمنا اليوم الجمعة، تحدث عن كواليس تقديم الأغنية في فيلم "نصف ساعة جواز" عام ١٩٦٩.

الفنان الراحل، خلال ظهوره في برنامج "الحياة اليوم"، قال:" المخرج فطين عبد الوهاب طلب مني أن أرقص، ضمن أحداث فيلم "نص ساعة جواز"، مع الفنانة شادية، بهدف إثارة غيظ الفنان رشدي أباظة، و ذهب إلى الأستوديو حيث كان الملحن بليغ حمدي يدرب الفرقة الموسيقية على حفظ اللحن، ويفكر في رقصة مناسبة".

وتابع سمير صبري، "جلست مندمجا اللحن، وأردد بعض الكلمات الإنجليزية معه، منها (lovely) وفوجئت بالفنانة شادية، تجلس خلفه، وتسأله عن مصدر تلك الكلمات، ونادت على الملحن بليغ حمدي ليستمع إليها، وطلبت منه، أن أغني هذا الجزء بالإنجليزية، وترد هي بالكلمات العربية".

الفنان سمير صبري، الذي رحل اليوم عن عمر يناهز 86 عاما، ولد في 27 ديسمبر 1936 بالإسكندرية، وتخرج من فيكتوريا كوليدج، وبدأ حياته بالعمل مذيعًا في الإذاعة الإنجليزية، ثم اتجه بعدها إلى التمثيل والغناء.

وقدم الراحل عشرات الأفلام منها: جحيم تحت الماء، الجلسة سرية، علاقات مشبوهة، ومن المسلسلات التليفزيونية، ملكة في المنفى، حضرة المتهم أبي، نظرية الجوافة.

الفنان سمير صبري شارك قبل رحيله في بطولة فيلم «2 طلعت حرب»، ونال عنه جائزة أفضل ممثل في مهرجان الإسكندرية السينمائي، إخراج مجدى أحمد علي.

https://youtu.be/CN6X3IAPRdk

لمتابعة كل ما يتعلق بوفاة الفنان الكبير سمير صبري في تغطية خاصة (اضغط هنا)

فيديو قد يعجبك: