إعلان

"بالدموع والدعوة للصمود".. كيف ودع نجوم الفن الشهيدة الفلسطينية شيرين أبو عاقلة؟

04:47 م الأربعاء 11 مايو 2022
كتب-مصطفى حمزة:
من الحزن إلى التأكيد على الصمود؛ تباينت ردود أفعال نجوم ونجمات الفن، على استشهاد الصحفية الفلسطينية ومراسلة قناة "الجزيرة" الإخبارية في القدس، شيرين أبو عاقلة، التي استشهدت صباح اليوم الآربعاء، أثناء اقتحام القوات الإسرائيلية مدينة جنين في الضفة الغربية المحتلة، حيث استهدفها قناصة جيش الاحتلال، وإثر ذلك خيّم مزيج من مشاعر الحزن والغضب على الأراضي الفلسطينية المُحتلة.
المطرب الفلسطيني محمد عساف، عبر صفحته في موقع "فيس بوك"، نعى الصحفية الشهيدة، وكتب: "الصحفية شيرين أبو عاقلة تنضم لقافلة الشهداء.. عرفناها صحفية شجاعة صاحبة صوت حر وقوي، كل التعازي لعائلتها وللعائلة الصحفية ولكل الشعب الفلسطيني، طريقنا إلى الحرية مليء بالتضحيات والدموع… لكننا سنصل لا محالة".
ومن جانبه نشر المطرب أحمد جمال، صور الراحلة عبر صفحته في موقع فيس بوك، وكتب: "يوم حزين على الجميع ومأساة جديدة تذكرنا باستشهاد الدرة، وداعا شيرين أبو عاقلة".
وعبر حسابها في موقع "تويتر"، كتبت المطربة أصالة: "شو فيه شهادة أكبر من هيك شهادة، بنت فلسطين الجريحة بالجنة بإذن الله، آمنت بوطنها وعملها ودفعت روحها ثمن للحق، كل بيت عربي بيدعي لك بالرحمة يا بطلة من وطن أبطال.. شيرين أبو عاقلة.. فلسطين.. فلسطين قضية الشرفاء".
وكتب الفنان نبيل الحلفاوي: "الاحتلال الوحيد في العالم لن يسكت صوت الحقيقة.. حتى لو استشهد كل من يبلغها للعالم.. ولكن متى يستيقظ ضمير العالم.. شيرين أبو عاقلة".
وقام الفنان حسن الرداد، بنشر مقطع فيديو للراحلة عبر حسابه بموقع "إنستجرام"، وعلّق: "خبر حزين، بتفرج عليها من وأنا صغير وكانت دائما مناضلة وجريئة، بكيت عليكي رغم أني لم أراكي طول العمر، ولكن هذا يوضح مدى قوة وتأثير الفن والإعلام والصحافة أو أي عمل يقدم بصدق في نفوس الشعوب.. رحم الله الشهيدة شيرين أبو عاقلة التي قُتلت بدم بارد".
وقام الفنان مفيد عاشور، بنشر مقاطع من قصيدة الشاعر الفلسطيني توفيق زياد "أناديكم"، عبر صفحته في موقع "فيس بوك"، وكتب: "أنا ما هنت في وطني، ولا صعرت أكتافي، وقفت بوجه ظلامي، يتيما عاريا، حافي، حملت دمي على كفي، وما نكست أعلامي، وصنت العشب فوق قبور أسلافي، رحم الله الشهيدة الفلسطينية شيرين أبو عاقلة.. التى استشهدت اليوم برصاص العدو الصهيوني الجبان".

وكتبت الفنانة السورية نسرين طافش، عبر حسابها بموقع "إنستجرام": "كل من يحاول كشف الحقيقة مستهدف حتى أنت من تقرأ هذا البوست وحتى أنا، سيستهدفون كل منا بطريقة مختلفة، بأفضل الأحوال إلهاء تشتيت تشويه تزييف تجاهل، وبأسوأ الأحوال سيجعلون قدسية روحك التي فيك قيمتها طلقة رصاصة من قناص، كيان دولة إسرائيل المزعومة الصهيونية كيان إرهابي إجرامي محتل يعمل على إبادة الشعب الفلسطيني منذ سنين طوال، كثر من المشاهير العرب باتوا يخافون الاعتراف بذلك فيواربون بالكلمات المنمقة تعاطفهم الضبابي مشكورين، على الأقل لسه في تعاطف، لكن اليوم نحن بحاجة لنسمي الأشياء بمسمياتها، شيرين أبو عقلة كانت تقوم بواجبها كمراسلة لتكشف المستور من الحقائق، واهم من يعتقد أنه غير معني باستشهاد شيرين، قضية احتلال فلسطين من المنظمة الصهيونية الإرهابية التي أسموها إسرائيل، وتصفية الفلسطينين أصحاب الأرض الأصليين قضية إنسانية تعنينا جميعًا، بغض النظر عن الدين العرق الجنسية والمذهب، اليوم نحن متمسكون بكشف جرائم الاحتلال الصهيوني أكثر من أي وقت مضى إحقاقا للحق، يا رب احمي كل من ينتصر للسلام والحقيقة والوعي في كل مكان، السلام لروحك يا شيرين والله يصبر أهلك".

الصحفية الفلسطينية الراحلة شيرين أبوعاقلة، قتلت برصاص قناص أثناء تغطية اقتحام القوات الإسرائيلية مدينة جنين في الضفة الغربية المحتلة، وشيعت جنازتها صباح اليوم الأربعاء، في الضفة الغربية، ومن المتوقع أن تدفن في القدس بعد الصلاة عليها في كنيسة دير اللاتين في جنين.

أرخص بناطيل جينز رجالي في مصر تبدأ من 100 جنيه

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market