إعلان

حسن الرداد ناعيا شيرين أبو عاقلة: قُتلت بدم بارد.. كانت دائما مناضلة وجريئة

03:57 م الأربعاء 11 مايو 2022

حسن الرداد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عبد الفتاح العجمي:

نعى الفنان حسن الرداد، الصحفية الفلسطينية ومراسلة قناة "الجزيرة" الإخبارية في القدس، شيرين أبو عاقلة، التي استهدفها قناصة جيش الاحتلال خلال عملية اقتحام لمخيم جنين.

ونشر الرداد، مقطع فيديو للراحلة عبر حسابه بموقع "إنستجرام"، وعلّق: "خبر حزين، بتفرج عليها من وأنا صغير وكانت دائما مناضلة وجريئة، بكيت عليكي رغم أني لم أراكي طول العمر، ولكن هذا يوضح مدى قوة وتأثير الفن والإعلام والصحافة أو أي عمل يقدم بصدق في نفوس الشعوب.. رحم الله الشهيدة شيرين أبو عاقلة التي قُتلت بدم بارد".

وخيّم مزيج من مشاعر الحزن والغضب على الأراضي الفلسطينية المُحتلة، اليوم الأربعاء، بعد استشهاد شيرين أبو عاقلة، الصحفية الفلسطينية ومراسلة قناة الجزيرة الإخبارية في القدس، التي استهدفها قناصة جيش الاحتلال خلال عملية اقتحام لمخيم جنين.

وشاركت أعداد غفيرة من الفلسطينيين في تشييع جثمان الراحلة التي توفيت عن عمر يناهز ٥١ عامًا، وقاموا بلف الجثمان بعلم فلسطين، ووضعوا فوقه سترتها الواقية التي كُتب عليها "صحافة".

وأفادت مصادر محلية إنه سيتم نقل جثمانها إلى مدينة رام الله، حيث سيلقى عليها نظرة الوداع في مكتب قناة الجزيرة، قبل أن تنقل إلى القدس لتشييعها لدى عائلتها.

ومن المقرر أن يشارك الرئيس الفلسطيني محمود عباس، غدًا الخميس، بمراسم تشييع جثمان الصحفية الشهيدة شيرين أبو عاقلة، من مقر الرئاسة في مدينة رام الله، بحضور رسمي وشعبي.

فيديو قد يعجبك: