إعلان

تفاصيل جنازة الشاعر السوداني السر قدور

02:47 م الخميس 31 مارس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب-مصطفى حمزة:

شيعت الجالية السودانية في مصر، اليوم الخميس، جنازة الشاعر والموسيقار السوداني الراحل السر أحمد قدور، الذي رحل عن عالمنا أمس الاربعاء، عن عمر ناهز 88 عاما، بعد معاناة مع المرض.

الملحن السوداني الشفيع شيخ إدريس، في تصريح خاص لـ"مصراوي"، قال :" انتهت منذ قليل صلاة الجنازة، في مسجد الحصري، بحضور وفد من السفارة ورموز الجالية السودانية في مصر.

وأضاف إدريس قائلا: "نستعد حاليا للتوجه إلى مقابر الجالية السودانية، في 6 أكتوبر، لدفن المبدع الراحل".

رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول عبد الفتاح البرهان، وأعضاء المجلس، نعي الشاعر والكاتب الراحل السر أحمد قدور، في بيان صحفي جاء به: "فقدنا رائد من رواد الأدب والفن وشاعر فذ أثرى الساحة الفنية السودانية بجميل الألحان والأغنيات الخالدة".

السر قدور، تنوعت إبداعاته في مختلف المجالات، إذ كتب عددا من المسرحيات ،منها: "المسمار"، و"الرجل الذي ضحك أخيرا" و غنى من كلماته نخبة من مطربي ومطربات السودان، ومنهم كمال ترباس، وعثمان حسين، وصلاح بن البادية، وأحمد المصطفى، بالإضافة إلى المطربة وردة الجزائرية، التي غنت من كلماته "اسألوا الورد".

ويعد المبدع السوداني الراحل، من رواد إذاعات ركن السودان، و وادي النيل، وقدم على مدى سنوات برنامج "أماني وأغاني" عبر قناة النيل الازرق.

فيديو قد يعجبك: