إعلان

تصريحات محيي إسماعيل تثير جدلًا: لدي أمل بالحصول على جائزة نوبل هذا العام

04:24 م الجمعة 11 مارس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

قيصر السينما ونجم الصعب، هكذا قال عن نفسه، ووثق هذا الوصف بفيلم صنعه عن مشواره، ضم الكثير من الصور التي جمعته بمثقفين وفنانين التقاهم على مدار رحلته الفنية، بينهم: نادية لطفي، يوسف السباعي، أحمد زكي، وأحمد رمزي، هو الفنان محيي إسماعيل، رائد السيكو دراما في السينما المصرية، كما يحب أن يُلقبه الجميع.

تصريحات محيي إسماعيل المثيرة للجدل، أو مواقفه المختلفة دائمًا ما يعيد الجمهور تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، وكان آخرها ما قاله في جلسة حوار نظمها له مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية في دورته الحادية عشرة والتي أُسدل عليها الستار، مساء أمس الخميس 10 مارس، ومن أبرزها:

- أنا مغرور معروفة، غصب عنك تحبني.

- أجهز كتابا عن العقد النفسية، أطرحه بعد شهر تقريبا.

- نجيب محفوظ عالمي من مصر وعبدالحليم حافظ عالمي ومحيي إسماعيل أيضا عالمي.

- أنا طفل مُعاق.. ظروف العالم تعوقني عن التقدم.

- استخدمت سكينة حقيقية على شفايف نادية لطفي في أحد الأفلام، واعترف بخطأي، وبسبب هذا المشهد حسين فهمي قالي انت مجنون قلتله طبعا.

- عندنا ممثلين أقوياء جدا، مثل: خالد الصاوي وخالد النبوي، وفيه ممثلين جيدين اللي يحب يتعلم أدوار السيكو دراما يتفرج على محيي إسماعيل.

- قريبا سأقدم فيلم عن القذافي.

- أحب محمد صبحي وهو تلميذي، ومن بين تلاميذي أيضًا أحمد زكي ونور الشريف.

- كان نفسي أقدم شخصية الإسكندر الأكبر، الذي لم يخسر في حياته معركة، ودرس على يد الفيلسوف أرسطو، لكن لم يعد الأمر ممكنا، لأنه توفي صغيرا في السن، (مازحا) وأنا الآن أصغر منه.

- سمير غانم عرض عليّ كل مسرحياته وكنت أقول له "أنا ملول".

- أنا وأحمد زكي ملوك التقمص.

- لدي أمل أن أحصل على جائزة نوبل هذا العام، ولدي رواية بعنوان "جراح النفوس".

- لست رجلا متطرفا، أنا متوازن، تزوجت امرأة وعشت معها 10 أعوام، وتوفيت، كنت قد اخترتها تشبه والدتي ملاك، كانت تساعدني بالصمت، ممنوع أن تجادلني كانت هتطلق على طول.

- تزوجت عرفيا، لأنني أحب الفن أكثر من أي امرأة، وهو أول شيء في حياتي، والمرأة ليس لها دور في حياتي.

- المرأة يجب أن تكون تابع طوال الوقت، ونحن في عصر المرأة المسترجلة.

جدير بالذكر أن آخر ظهور للفنان محيي إسماعيل، كان في عام 2019 بالجزء الثاني من فيلم "الكنز: الحب والمصير" مع المخرج شريف عرفة، وقدم فيه دور الكاهن الأكبر في عصر "أميز النساء" حتشبسوت.

فيديو قد يعجبك: