إعلان

أصحاب ولا أعز وهاري وميجان.. أعمال فنية على نتفليكس أثارت جدلا في 2022

01:04 م الجمعة 30 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مارسيل نظمي:

عرضت منصة نتفليكس هذا العام العديد من الأعمال الفنية المتنوعة بين الأفلام الدرامية والوثائقية، والمسلسلات، كان لبعضها نصيباً من الشهرة والنجاح، في حين أثارت أعمال أخرى عاصفة من الجدل فور إصدارها.

نرصد أبرز الأعمال التي عرضت على المنصة الشهيرة على مدار عام 2022، وأثارت الجدل..

أصحاب ولا أعز

أثار الفيلم الذي عرض في بداية العام 20 يناير 2022، على منصة نتفليكس، عاصفة من الجدل والانتقادات، فور عرضه وانتشاره على المنصات المختلفة.

الفيلم الذي تم إنتاجه بواسطة 3 شركات من لبنان-مصر-الإمارات، وتم تصويره في بيروت واجه اتهامات بـ "الترويج للمثلية الجنسية" وانتهاك القيم الاجتماعية للمجتمعات العربية، وطالب البعض بإزالته من المنصة.

أصحاب ولا أعز ينتمي إلى الدراما الاجتماعية، ويتخلله بعض المشاهد الكوميدية، من إخراج وسام سميرة وبطولة منى زكي، إياد نصار، عادل كرم، نادين لبكي، جورج خباز، وفؤاد يمين، وهو النسخة العربية المأخوذة من الفيلم الإيطالي غرباء بالكامل.

هاري وميجان

أطلقت نتفليكس الوثائقي الذي يروي تفاصيل تكشف لأول مرة عن الأمير هاري وزوجته ميجان ماركل، وكشف المسلسل الذي عُرض في ديسمبر.

وأثارت سلسلة أفلام هاري وميجان الوثائقية جدلاً عالمياً، فقامت وسائل الإعلام البريطانية بتفكيك عدد من المقاطع والعثور على لقطات وصور تم استخدامها بطرق وصفتها بـ"المضللة".

انتقدت جيني بوند، المراسلة الملكية في المملكة المتحدة، ما اعتبرته "قيم الإنتاج القذرة" للفيلم الوثائقي لهاري وميجان.

Dahmer

قصة المسلسل مأخوذة عن قصة حقيقية لقاتل متسلسل أمريكي، ونجح العمل في أن يكون محط اهتمام النقاد والجمهور حول العالم على السواء.

وترجع غرابة المسلسل لغرابة القصة الحقيقية التي تُظهر حياة المجرم وهو من آكلي لحوم البشر.

أدى إيفان بيترز بطل العمل دور المجرم، المعروف باسم قاتل ميلووكي، الذي أودى بحياة ما لا يقل عن 17 رجلاً ومراهقاً بين عامي 1978 و1991.

كسر صاحب القصة الحقيقية الصورة النمطية عن أصحاب هذا النوع من الجرائم الغريبة، حيث كان يتمتع بوجه ملائكي لا يوحي بأي غرائبية، وهذا ما ساعده على أن يقتل الذكور الشباب واليافعين بصرف النظر عن جنسيتهم، ومعظم ضحاياه قتلهم خنقا ثم قام بتقطيع جثثهم وفي بعض الأحيان كان يحتفظ بأجزاء كاملة من الجثة ويقوم بأكلها.

حقق المسلسل 196.2 مليون مشاهدة، وفتحت قصته باب المناقشات حول الأمراض النفسية وأصحاب هذه النوعية من الشخصيات شديدة الخطورة.

Wednesday

أصبح مسلسل "Wednesday" واحدًا من أكثر المسلسلات شهرة، وبلغت إجمالي ساعات المشاهدات 1.2 مليار ساعة، بما يعادل أكثر من 150 مليون أسرة قامت بتشغيله في ثلاثة أسابيع فقط منذ عرضه على منصة نتفليكس لأول مرة في 23 نوفمبر، وذلك وفق موقع techcrunch.

Wednesday‏ هو مسلسل رعب كوميدي أمريكي، مبني على شخصية وينزداي آدامز، من بطولة جينا أورتيجا، كاثرين زيتا جونز وريكي ليندهوم.

وتصدرت أغنيته ورقصة بطلته الشهيرة ترند منصات تيك توك وانستجرام بين الفتيات والشباب الذين قلدوا أزياء جينا وقصة شعرها ونظرات عينها.

فيديو قد يعجبك: