إعلان

5 فنانين أعلنوا اعتزالهم في 2022.. تعرف على أسبابهم

10:09 م الخميس 29 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

شهد عام 2022 خروج أكثر من فنان عربي للإعلان عن اعتزاله الفن لأسباب مختلفة، بعضهم انتقد الوضع الذي وصل إليه حال الفن، وآخرون أعلنوا أن قرارهم يرجع إلى رغبتهم في الاقتراب من الله، وكان سبب اعتزال الفريق الثالث حالتهم الصحية وأنها لا تتناسب مع المجهود الكبير الذي يحتاجون بذله، وكان أخرهم الفنانة وفاء سالم..

وفاء سالم

قبل ساعات، قامت الفنانة وفاء سالم، بطلة فيلم النمر الأسود بالإعلان عن اعتزالها الفن، من خلال فيديو نشرته على "يوتيوب"، دون الكشف عن الأسباب التي دفعتها للاعتزال، مؤكدة أنها ستتحدث عن التفاصيل قريبا.

حسين أبو حجاج

وفي 2022، أكد الفنان حسين أبو حجاج أنه اتخذ قرارا بالابتعاد عن التمثيل بسبب ظروفه الصحية، مستثنيا مسلسل "الكبير أوي" حال تقديم أجزاء جديدة منه.

وقال أبو حجاج، في حواره مع الإعلامية إنجي أنور مقدمة برنامج "مصر جديدة" على قناة "etc": "أنا مش هشتغل تاني غير مع أحمد مكي، أنا عندي ظروف صحية ومش هقدر أشتغل تاني، كل واحد بياخد نصيبه، وأنا نصيبي جه لحد كده، وأنا كده تمام، خلاص بقى، ربنا مش مقدرلي أكتر من كده، ولو مكنش عندي ظروف صحية كنت هستكمل مشواري عادي".

أضاف: "مسلسل (الكبير أوي) استثناء، أستاذ أحمد مكي لو احتاجني أنا تحت أمره، أحمد مكي برغم نجوميته إلا أنه مش عامل نفسه نجم على أي حد بيشتغل معاه، والكلام ده أنا مشوفتوش في أي حد تاني".

زيزي عادل

وفي أبريل من العام الذي أوشك على الانتهاء 2022، قررت الفنانة زيزي عادل اعتزال الغناء، ونشرت مقطع فيديو عبر حسابها بموقع "إنستجرام"، قالت فيه: "أنا طالعة أقول خبر مهم جدا أخدته في حياتي، ويمكن يكون أهم خبر خدته في حياتي، هو قرار الاعتزال، قررت أسيب المهنة اللي أنا بشتغلها".

أضافت: "يمكن القرار ده ما أخدتهوش امبارح يعني، أخدته من فترة كبيرة، أنا مطلعتش أقولكم الخبر ده، لإني كنت حابة أتكلم مع نفسي ومع الناس القريبة مني جدا، والناس دي دعمتني جدا لما قولتلهم القرار ده، وشجعوني جدا إني أعمل كده، أنا ببعد عن أكتر حاجة من أكتر من المغريات في الدنيا، اللي هي الشهرة، وهبعد عن الشهرة والأضواء والفنانين، اللي هي الناس بتقرب منها".

وتابعت: "الفترة اللي فاتت قربت من ربنا جدا، ولقيت القرآن بيقولي إني لازم أكون ملتزمة، لازم أكون على قد ما أقدر أكون ملتزمة، ويمكن تكون مستغربين، إني طالعة بشعري ومش محجبة، ده لإن ربنا لسه ما أنعمش عليه بخطوة الحجاب، وبدعي ربنا إني ألبس الحجاب، وكل حاجة بتيجي خطوة خطوة، مفيش حاجة بتيجي مرة واحدة، فأنا خدت خطوة وإن شاء الله تيجي الخطوة اللي بعدها".

يوري مرقدي

وانضم الفنان اللبناني يوري مرقدي لقائمة الفنانين الذين أعلنوا اعتزالهم العمل الفني، مؤكدا اعتزاله الغناء، بسبب الحال الذي إليه الفن، حسب تصريحاته.

نشر مرقدي عبر حسابه على "انستجرام": "عندما يصبح الفن طريقة للتخلص من السوائل من الكلية، أفضّل الفن في العتمة"، وأضاف "I’m out".

وأشار مرقدي، في تصريحات لموقع لبناني، إلى أنّ اعتزاله الفن نهائي، سواء الغناء أو التمثيل .

وقال يوري، ببرنامج ET بالعربي، إنه اعتزل الفن عن قناعة، لأنه لم يعد يجد نفسه بمجال الغناء نهائيًا.

وتابع: "مش هعاتب لا على شركات الإنتاج ولا على جو الفن بالعكس أنا من زمان بنتج لنفسي، بس ببساطة أنا ابتعدت تقريبًا واعتزلت من فترة كورونا بس اليوم أعلنت رسميًا الموضوع".

وأوضح، أنه السبب وراء إعلانه خبر اعتزاله رسميًا الظهور الإعلامي خلال هذه الفترة بسبب تواصل بعض الأشخاص معه من خارج لبنان لإجراء لقاءات إعلامية أو حفلات غنائية.

وأضاف، أنه مازال مستمرًا في عمله بالإعلانات والتأليف، مشيرًا إلى أنه لا ينتقد أي من الفنانين، لكنه لم يعد يرى حاله في هذه الأجواء مرة أخرى.

توفيق عبدالحميد

أثار قرار الفنان توفيق عبدالحميد باعتزال التمثيل جدلا كبير وقت إعلانه خاصة وأنه كان بالتزامن مع استمراره في تصوير مشاهده بمسلسل "يوتيرن".

وقال عبدالحميد، إنه قرر اعتزال الفن، بسبب متاعبه الصحية، وأضاف في تصريحات سابقة، أعتبر جمهوري كنزي الحقيقي، زي ما بيحبوني أنا كمان بحبهم جدا.

وعلى صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي، قال إنه لم تحدث بينه وبين النجمة ريهام حجاج، أية أزمات أثناء تصوير مسلسل "يوتيرن" الذي عُرض في شهر رمضان.

وكتب عبد الحميد، توضيحا مهما، جاء فيه: "لم تحدث أي مشاكل بيني وبين ريهام حجاج أو أي حد من فريق العمل.. وعلاقتي والحمد لله بالجميع طيبة.. وقراري بالاعتزال سببه حالتي الصحية".

فيديو قد يعجبك: