إعلان

الدواعش لا تحب الورد و"التوليب" الأعظم.. ماذا قال سمير صبري عن الزهور؟

07:42 م الثلاثاء 27 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مارسيل نظمي

يوافق اليوم الثلاثاء ذكرى ميلاد النجم الراحل سمير صبري، فهو من مواليد 27 ديسمبر عام 1936، وهو أحد الفنانين القلائل الذين جمعوا بين كافة أنواع الفنون في مسيرته الفنية، فقد كان ممثلاً ومذيعاً ورساماً ومطرباً وراقصاً استعراضياً.

وظهرت علاقته بالفن في سن مبكرة، فهو ينتمي إلى أسرة فنية اصطحبته إلى السينما والمسرح، وقادته لبناء شخصيته بالفنون.

ولدى سمير صبري علاقات طيبة مع الجميع، فكان يطلق عليه صديق النجوم، حيث قدم خلال مشواره عدة برامج تليفزيونية أشهرها "النادي الدولي" و"هذا المساء" و"كان زمان"، قدم خلالها لقاءات كشفت عن جوانب إنسانية غير معتادة عن كل فنان استضافه، ويرجع الفضل في ذلك إلى تلقائيته في طرح الأسئلة، وعلاقته القوية بمن يتحاور معهم.

ولعل هذه البساطة والرقي ظهرا أيضًا في حواراته القليلة التي كان هو ضيفاً فيها، ومن أهمهم لقائه مع الإعلامي الكبير الراحل مفيد فوزي، على فضائية دريم، تحدث "صبري" في الحلقة عن علاقته بالبيت والنجوم ومسيرته الفنية، ولكن يبقى الجزء الأكثر جمالاً حين تحدث عن علاقته بالورد.

قال إنه يحب الفل والياسمين على السواء، ويحب في الأخير رائحته وشكله الرقيق، أما أجمل الأزهار بالنسبة له فكانت "التوليب"، لما فيها من عظمة وكبرياء، وأكد أنه لا يقطف الورد رغم حبه له "بستخسر أقطف ورد بحس إنه حرام أعمل كده"، وأوضح أنه تقابل مع أشخاص كثيرين مثل زهرة "اللبلاب" متسلقين.

وعن علاقة "الدواعش" بالورد قال: "بالتأكيد لا يشعروا بالورد.. ناس بلا مشاعر وبلا فهم وبلا عقل، بعيدًا عن الدين والولاية وكل الكلام اللي بنقراه الكتير ده دول صنيعة الاستعمار الجديد في العالم الأمريكان، واللي متغطي بأمريكا عريان، لأنها هتقلب عليهم زي ما قلبت على ناس قبلهم".

أما النجمة التي كانت أكثر ولعاً بالورد، فأكد أنها لبنى عبد العزيز، قال: "بتحب الورد وكان بيتها في أمريكا مليان ورد في الجنينة وكانت حريصة أن يكون في ورد داخل البيت".

وتحدث عن موقف لا ينساه لها حين كانت تجهز لزفاف ابنتها جيجي، وكان يذهب معها لمكان يشبه سرايا كبيرة مليانة ورد من جميع أنحاء العالم كانت تختار الأغلى فيهم.

وتبنى الفنان عبد الحليم حافظ، سمير صبري في سن 10 سنوات فنياً وساعده في بداياته، لينطلق فيما بعد حتى بلغ رصيده الفنى 138 فيلماً وعدد من البرامج التليفزيونية، وحصل على عدد كبير من الجوائز التقديرية.

وتوفي 20 مايو 2022 بعد صراع مع مرض القلب بعمر 86 عاماً.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان