إعلان

سامي سرحان.. حُكم عليه بالسجن 15 سنة وشقيقه جسد حكايته في "إحنا التلامذة"

08:00 ص الإثنين 26 ديسمبر 2022

كتبت- بهيرة فودة:

حلت أمس 25 ديسمبر، ذكرى ميلاد الفنان الكبير سامي سرحان

سامي سرحان ولد في 25 ديسمبر 1930، بدأ حياته الفنية بمفارقة عجيبة، حيث ظهر على الشاشة قبل دخوله المجال الفني بنحو 3 أعوام، وذلك من خلال تجسيد شقيقه شكري سرحان لشخصيته في فيلم "إحنا التلامذة" عام 1959، وهو الفيلم المأخوذ عن قصة حقيقية لثلاث شباب ارتكبوا جريمة قتل كان "سامي" واحدا منهم.

وبحسب ما قاله الناقد الفني طارق الشناوي في تصريح سابق لـ"مصراوي"، فإن "سامي" حُكم عليه بالسجن 15 سنة بالفعل في قضية القتل، مؤكدا أن "الواقعة حقيقية وأكدها له المخرج الراحل عاطف سالم الذي قابل سرحان في السجن واستمع إلى قصته"، مضيفا: "سامي لم يكمل المدة كاملة في السجن وخرج حسن سير وسلوك بعد فترة".

وبعد خروج سامي سرحان من السجن كانت قصته قد عُرفت للجميع من خلال تجسيدها على الشاشة ضمن أحداث فيلم "إحنا التلامذة"، وعرف طريق الفن وشارك لأول مرة مع شقيقه الفنان الكبير شكري سرحان في فيلم "الحقيبة السوداء" في عام 1962.

وشارك سامي سرحان في عدة أعمال تلفزيونية أبرزها :الأبطال، عمو فؤاد رجل أعمال، أبناء دهشان، الذئب، زي القمر، حلم العمر، المحاربون، الشهد المر، احنا نروح القسم، غيرها.

كما شارك سامي سرحان في أفلام :ميدو مشاكل، رحلة مشبوهة، صيد الحيتان، فول الصين العظيم، المشخصاتي، التجربة الدنماركية، جالا جالا، جواز بقرار جمهوري، الإمبراطورة.

الفنان سامي سرحان رحل عن عالمنا في 16 فبراير من العام 2005.

فيديو قد يعجبك: