إعلان

بالصور|تكريم كندة علوش من مهرجان القاهرة الدولي للفيلم القصير عن "نزوح والسباحتان"

01:06 ص الثلاثاء 20 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- بهيرة فودة:

كُرمت الفنانة السورية كندة علوش من مهرجان القاهرة الدولي للفيلم القصير عن فيلمي نزوح والسباحتان.

ونشرت كندة صورًا لها أثناء التكريم، عبر حسابها الرسمي بموقع "إنستجرام".

وعلقت كندة على الصور قائلة: "سعيدة وممتنة لتكريمي في مهرجان القاهرة الدولي للفيلم القصير بعد تميز ونجاح فيلمي نزوح والسباحتان، تكريم أقدره واعتز به خصوصاً وأنه جاء إلى جانب تكريم الأساتذة يسري نصرالله وماريان خوري، وسعادتي أكبر بنجاح المهرجان واستمراريته للدورة الرابعة ليكون فضاء للشباب الموهوبين الذين يمتلكون الشغف وتنقصهم الإمكانيات ليبدأوا رحلتهم في عالم الإخراج السينمائي.. تحية لكل القائمين على المهرجان وتمنياتي بدورة ناجحة ومميزة".

ومن ناحية أخرى شاركت كندة علوش في مسلسل "ستات بيت المعادي"، بطولة كل من إنجي المقدم، ميرهان حسين، تارا عماد، إنجي كيوان، انتصار، نهال كمال المهدي، أميرة العايدي، شريف حافظ، أحمد وفيق، صبري فواز، يوسف عمر، وإخراج محمد سلامة.

كما عُرض لكندة علوش مؤخرًا فيلمها الجديد "نزوح" في مهرجان فينيسيا الدولي.وتدور أحداث فيلم "نزوح" في سوريا خلال صراعات السنوات الماضية، حيث يدمر صاروخ سقف منزل الفتاة زينة "هالة زين" ذات الـ 14 سنة، لتنام بعدها لأول مرة تحت النجوم، وتقيم صداقة مع عامر الصبي بالمنزل المجاور، ومع تصاعد العنف تُصر والدتها هالة "كندة علوش" على الرحيل وتدخل في صراع مع زوجها معتز "سامر المصري" الذي يرفض أن يتحول للاجئ ويمنع عائلته من ترك المنزل.

الفيلم من تأليف وإخراج سؤدد كعدان وتم تصويره في تركيا، وهو من إنتاج زجل للإنتاج (سؤدد كعدان)، وبيركلي ميديا جروب (يو فايسوين) ويشارك في الإنتاج أكس نيلو (مارك بوردور)، ومن بطولة كندة علوش، سامر المصري.

فيديو قد يعجبك: