إعلان

طلعت زكريا.. ترتيبه الـ11 بين أشقائه وعمل سائقا وبائعا للصحف

04:35 م الأحد 18 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصراوي:

في مثل هذا اليوم 18 ديسمبر، ولد الفنان طلعت زكريا، في محافظة الإسكندرية، وكان ترتيبه الـ11 بين أسرة مكونة من الأب والأم و8 بنات و4 أولاد، وتوفي في أكتوبر 2018.

وفي فيديو قديم تحدث الفنان طلعت زكريا عن علاقته المميزة بوالدته التي بدأت من مناداته لها باسمها السيدة، وقال في حلقة جمعته مع الفنانة الراحلة مها أبو عوف، على فضائية "دريم"، في برنامج "الست دي أمي" إنها كانت تشعر أنه مميز بين أخوته، بسبب فقرات التمثيل التي كان يؤديها أمامهم، ولابتكاره مشاهد كوميدية في صورة مسرح وألعاب مع أخوته: "كانت مركزة معايا وبتتبسط من اللي بعمله واتفقت معايا أكون ممثل من غير ما نعرف أبويا".

درس طلعت في معهد التمثيل من وراء والده، الذي كان يرغب أن يصبح ضابط شرطة، وقال إنها تعبت كثيرا معه هو وإخوته لكثرة عددهم، وكانت بتدعي لي دائماً دعوات لا ينساها: "ربنا يحبب فيك خلقه ويجعل في وشك جوهرة ولسانك سكرة".

انضم طلعت إلى فرقة الإسكندرية المسرحية بعد عمله في عدة مجالات منها سائق، وبائع للصحف، وبدأ مشواره الفني بمسرحية الشخص عام 1982.

ونجح في تقديم اللون الكوميدي الذي تميز فيه وأحبه الجمهور بأدائه البسيط وطريقته المميزة، وذلك في أعمال: حاحا وتفاحة، وطباخ الريس، وغبي منه فيه، بخلاف الكثير من الأعمال المسرحية والدرامية التي وصل عددها لأكثر من 170 عملاً فنياً.

اقرأ أيضا:

بعد خسارته مستر أولمبيا.. حسن شاكوش يوجه رسالة لـ بيج رامي

جمال إسماعيل.. "الفرفوش" الذي عارضت والدته احترافه للفن

رمضان 2023..أحمد العوضي ينشر صورة جديدة من كواليس مسلسله الرمضاني المقبل

فيديو قد يعجبك: