إعلان

" غير مرحب بك" قبل كيفين هارت هؤلاء طاردتهم المطالبة بإلغاء حفلاتهم

01:01 م الخميس 15 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-مصطفى حمزة:

تصدر الفنان الكوميدي الأمريكي كيفن هارت، قوائم تريند موقع البحث جوجل، مع تصاعد حملة رواد مواقع التواصل للمطالبة بإلغاء حفله في استاد القاهرة يوم 21 فبراير المقبل.

كيفين، يعد الأحدث من بين نجوم الفن ،الذين دشن رواد مواقع التواصل حملات مناهضة لحفلاتهم، تحت عنوان "غير مرحب بك".

وفي التقرير التالي نرصد، تفاصيل المطالبة بإلغاء حفلات "كيفين"، ونجوم الفن الذين سبقوه.

حضارتنا ليست للسرقة

دعم الفنان الأمريكي كيفين هارت، حركة تدعى "الأفرو سنتريك"، يزعم أعضائها إن الأفارقة هم صناع وملوك الحضارة المصرية، كانت السبب الرئيسي ، وراء قيام رواد مواقع التواصل، بتدشين حفله حملت عناوين عديدة ، منها " غير مرحب بك في مصر".

الحملة التي حملت أيضا عنوان "حضارتنا ليست للسرقة"، بدأت بعد إعلان الشركة المنظمة "R-Productions"، عن طرح تذاكر حفل "ستاند أب كوميدي"، يقدمه الفنان الكوميدي الأمريكي كيفن هارت، في استاد القاهرة يوم 21 فبراير المقبل.

كيفين، يواجه رفضا من رواد مواقع التواصل بسبب الاتهامات التي تطارده بالانتماء إلى حركة "الأفرو سنتريك"، المنتشرة بأمريكا واوروبا، والتي يزعم أفرادها أن الحضارة المصرية أصولها أفريقية، وأن الأفارقة السود هم ملوكها.

رواد مواقع التواصل ، أكدوا ان الفنان الكوميدي الأمريكي، سخر شركته الخاصة، للترويج لفكر الحركة، إذ أنتج و قام ببطولة مسلسل " Kevin Hart's Guide to Black History- كيفين هارت دليلك إلى تاريخ السود"، الذي عرض عبر منصة نتفليكس عام 2019، ويتناول تاريخ الأفارقة السود، من خلال حلقات موجهة للأطفال.

كيفين، عقب طرح المسلسل، صرح في أحد حواراته ، وقال،:"يجب أن نعلّم أولادنا تاريخ الأفارقة السود الحقيقي عندما كانوا ملوكا في مصر، وليس فقط حقبة العبودية، التي يتم ترسيخها في التعليم في أميركا".

غير مرحب بك في الإسكندرية

"غير مرحب بك"، حملات طاردت حفلات الفنان محمد رمضان، داخل وخارج مصر، خلال الشهور الماضية، وكان رواد مواقع التواصل ، وراء إلغاء أقامتها.

الفنان محمد رمضان، تعرض للهجوم عبر مواقع التواصل، عقب إعلانه عن الحفل الذي كان من المقرر إقامته في جويل فيستيفال، بمنطقة سيدى جابر بالإسكندرية، يوم الجمعة 7 اكتوبر الماضي، إذ دشنت حملة مناهضة له تحت عنوان "غير مرحب بك في الإسكندرية".

دعت عدد من الصفحات والحسابات لمنع حفل رمضان حيث وضعوا علامة ”X“ على البوستر الدعائي للحفل، مؤكدين أن الإسكندرية مدينة الفن، وبلد سيد درويش ولا يمكنها قبول حفل لفنان مثل رمضان.

من قطر إلى العراق وسوريا

الفنان محمد رمضان، واجه أيضا حملات غاضبة من رواد مواقع التواصل، عقب إعلانه عن إحياء حفلات في 3 دول عربية، هي سوريا وقطر والعراق.

وشهدت مواقع التواصل، حملات تحت عنوان " غير مرحب بك"، بهدف التصدي للحفلات التي أعلن عنها رمضان، قبل أن يقوم محافظ أربيل بإقليم كردستان العراقي، إلغاء التصريح بالحفل الذي أعلن أقامته بها، وإصدار نقابة الفنانين بسوريا، بيانا تؤكد فيه رفضها التصريح بإقامة الحفل الذي أعلن الفنان عن إقامته يوم الخميس 6 أكتوبر في سوريا.

وعبر موقع تويتر، دشن رواد مواقع التواصل، هاشتاج تحت عنوان "قطر ترفض محمد رمضان"، بعد إعلان الفنان عن تقديمه حفل غنائي في الدوحة يوم 25 نوفمبر.

وجاءت تعليقات عدد من القطريين عبر موقع "تويتر": هل فعلا تم منح ترخيص لهذا اللي تكلم عن قطر؟، مقهور من المطرب اللي بيغني عندنا عقب ما شتمنا؟

لترد وزارة الثقافة القطرية: "نشكر لكم استفساركم، ونود التنويه أن الوزارة لم تعط أي رخصة".

سعد لمجرد

المطرب المغربي سعد لمجرد كان من المقرر أن يقوم بإحياء حفل في كايرو فيستيفال في التجمع الخامس في ديسمبر 2020، قبل أن تقوم الشركة المنظمة للحفل "كايرو شو" بإلغائه، بسبب الحملة الرافضة لوجوده، والتي بدأت أيضا عبر هاشتاج "مش عايزين سعد لمجرد في مصر".
المطرب المغربي سعد لمجرد، تعرض للمحاكمة في أكثر من قضية، إذ واجه اتهامات بالتحرش بفتاة فرنسية قاصر عام 2016، ودخل السجن لعدة أشهر، على ذمة التحقيق، ثم أُفرج عنه عام 2017، .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان