إعلان

"بيقولوا الهرم بتاعنا" يوسف عثمان يطالب بإلغاء حفل كيفين هارت في مصر "فيديو"

12:51 م الأربعاء 14 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-مصطفى حمزة:

أعلن الفنان يوسف عثمان، أسباب دعمه الحملة التي دشنها رواد موقع التواصل، للمطالبة بإلغاء حفل الفنان الأمريكي كيفين هارت، المقرر إقامته في فبراير المقبل باستاد القاهرة.

يوسف، نشر عبر صفحاته في مواقع التواصل، مقطع فيديو، تحدث فيه عن مزاع محركة "الأفروسنتربك"، التي يعد الفنان الأمريكي أبرز الداعمين لها.

يوسف، قال ،:" الحركة التي تجد انتشار واسع في أمريكا، يردد أعضائها أقاويل من نوعية "الهرم بتاعنا"، وإن الحضارة المصرية القديمة، ملكا للآفارقة، وأن المصريين غزاة عرب".

وتابع:" كيفين هارت، أنتج وقدم مسلسل رسوم متحركة، يروج من خلاله بالأغاني والتعليقات، أفكار حركة (الأفرو سنتريك)، و أخاف ، أن إقامته حفل في مصر، وحضور جمهور كبير يصفق له، يعتبر دعاية كبيرة للحركة".

رواد مواقع التواصل، قاموا بتدشين حملة تحت عنوان "حضارتنا ليست للسرقة"، للمطالبة بإلغاء حفل الفنان الداعم للحركة، بعد إعلان الشركة المنظمة "R-Productions"، عن طرح تذاكر حفل "ستاند أب كوميدي"، يقدمه الفنان الكوميدي الأمريكي كيفن هارت، في استاد القاهرة يوم 21 فبراير المقبل.

كيفين، الذي دشنت ضده حملة وجهت له رسالة "غير مرحب بك في مصر"، يواجه رفضا من رواد مواقع التواصل بسبب الاتهامات التي تطارده بالانتماء إلى حركة "الأفرو سنتريك"، المنتشرة بأمريكا واوروبا، والتي يزعم أفرادها ان الحضارة المصرية أصولها أفريقية، وأن الأفارقة السود هم ملوكها.

رواد مواقع التواصل ، أكدوا ان الفنان الكوميدي الأمريكي، سخر شركته الخاصة، للترويج لفكر الحركة، إذ أنتج و قام ببطولة مسلسل " Kevin Hart's Guide to Black History- كيفين هارت دليلك إلى تاريخ السود"، الذي عرض عبر منصة نتفليكس عام 2019، ويتناول تاريخ الأفارقة السود، من خلال حلقات موجهة للأطفال.

كيفين، عقب طرح المسلسل، صرح في أحد حواراته ، وقال ،:"يجب أن نعلّم أولادنا تاريخ الأفارقة السود الحقيقي عندما كانوا ملوكا في مصر، وليس فقط حقبة العبودية، التي يتم ترسيخها في التعليم في أميركا".

الشركة المنظمة من جهتها، تجاهلت الحملة، وقامت بطرح تذاكر حفل كيفين هارت، عبر أحدى المنصات الإليكترونية، وتراوحت أسعارها بين 1200، و 1700، و 2007، و 3700، و 4300، و 4500، و 5000 جنيه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان