إعلان

محمد عادل: أحلم بتقديم شخصيتي مراد منير وعاطف الطيب

07:17 م الإثنين 28 نوفمبر 2022

كتبت منال الجيوشي:

عقدت إدارة مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي برئاسة المخرج مازن الغرباوي ندوة تكريمية للاحتفاء بالفنان الشاب محمد عادل والذي تم تكريمه في حفل افتتاح الدورة السابعة.

الندوة حضرها كلا من المخرج الكبير خالد جلال، المخرج ناصر عبد المنعم، الفنانة الأردنية أمل الدباس.

وقال المخرج مازن الغرباوي، حول إختياره محمد عادل: "تربطني علاقة صداقه قوية بـ محمد عادل وهو ممثل مبدع وصاحب موهبة متميزة فقد بدأ الرحلة منذ أن كان في الورشة الإبداعية وهو يُعد شاهد على رحلتي ورغم أن والده ووالدته من الوسط الفني إلا أنه كان مصرا على أن يشق طريقة بنفسه وعندما بدأ نجمه يلمع كان مصرا على أن يتواجد فى المسرح ويقدم عروضا مسرحية.

وعن أسباب اختيار محمد عادل كـ مُكرم، فقال: عندما أقترح اسم محمد عادل كنموذج من النجوم الشباب كان أعضاء اللجنة العليا ومنهم الفنانة القديرة سميحة أيوب والفنان محمد صبحي والدكتور عادل عبده رئيس البيت الفني للفنون الشعبية على دراية بما قدمه في السنوات الأخيرة وهما عرضي "الوصية" وعرض"سيد درويش" وباسمي وباسم إدارة المهرجان نتشرف بهذا التكريم .

وأعرب محمد عادل، عن سعادته وفخره بالتكريم ووجوده وسط كوكبة لامعة من كبار المسرحيين وأنه تربى ونشأ حلمه على أعمال المخرج الكبير خالد جلال والمخرج ناصر عبد المنعم وغيرهم من كبار الفنانين والمخرجين المسرحيين وتحدث عن بدايته في المسرح فكان عمره ثلاثة سنوات عندما وقف لأول مرة على خشبة المسرح بقصر ثقافة "شبرا الخيمة"، حيث كان والديه فنانين يقدمان العديد من الأعمال.

وتابع، أنه كان أصحاب الفضل الأول في تنشئته مسرحيا هما الفنانان بهاء الميرغني وسلامة حسن الذين يُدين لهم بالفضل الكبير واسم ميدو يرجع إلى أصدقائه في شبرا الذي نشأ به وكان ينادونه بـ (ميدو) .

ثم استكمل حديثه عن العروض التي قدمها كمخرج وهو عرض "مجرد عرض منزلي " مع شقيقته فاطمة عادل وعرض "قهوة بلدي" إنتاج فرقة مسرح الميدان، موضحا أن مسرحية "المحاكمة" ليسري جندي من العروض التي يعتز بها وكذلك عرض " حب رايح جاي" الذي يعتز به كثيرا وخاصة أنه شاركه البطولة الفنانة دنيا عبد العزيز والفنان أحمد صيام والفنان القدير رشوان توفيق، كذلك عرض "الوصية " للمخرج خالد جلال وسيد درويش اللذان يعتز بهما كثيرا ويرى أنه عاد هويا عندما قدمهما، فشخصية سيد درويش شعر بها بحالة من حالات التجلي وخاصة أنه كان يحلم بتقديم هذه الشخصية وكذلك قدم شخصية حقيقة لشاب مصري فدائي وشهيد من شهداء مصر مع المخرج خالد جلال في عرض"الوصية" ودائما يحاول أن يتعلم من أساتذته.

كما أعرب عن أمنياته فى تقديم شخصية الفنان منير مراد والمخرج عاطف الطيب وهما مشروعان قيد التنفيذ ويتمنى أن يخرجوا للنور، وقام الفنان الشاب بغناء مقطع من أغنية فنان الشعب سيد درويش.

وأختتمت الندوة بمجموعة من المداخلات، حيث شبه المخرج خالد جلال الفنان الشاب محمد عادل بأنه الأخ والإبن فهو قريب من كل البيوت وأهم ما يميزه هو الرضا الذي يظهر على وجهه واسترجع أحد المشاهد في مسلسل"طريقي" والذي قدمه مع الفنانة شيرين عبد الوهاب عندما توفي وظهر فى أحد الأغنيات من العالم الآخر الذي يعني أن هناك أمل، موضحا أنه وقع اختياره عليه لأداء شخصية الشهيد دون أي تردد أو ترشيحات لأسماء أخرى ووصفه بأنه جميل الروح.

سوق مصراوى

فيديو قد يعجبك:

محتوي مدفوع

إعلان

El Market