إعلان

بموقف لوالدها.. هند سعيد صالح تُعلق على واقعة "غزوة السجادة الحمراء"

09:02 ص الأحد 20 نوفمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- وائل توفيق:

علقت "هند" ابنة الفنان سعيد صالح، على الصورة التي تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي وظهر فيها بعض العاملين يؤدون صلاة الجمعة على السجادة الحمراء لمهرجان القاهرة السينمائي.

وكتبت هند، عبر صفحتها الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "بابا الله يرحمه في آخر كام سنة من حياته اشتغل فيهم مسرح كان بيوصل المسرح بعد المغرب بشوية لأنه كان بيحب المسرح كمكان أكتر من أنه رايح يشتغل، وكان لما العشاء بيأذن كان بينادى فنانين على عمال على مساعدين مخرج ويقفوا كلهم يصلوا العشاء جماعة على خشبة المسرح".

وأضافت: "الخشبة اللى ممكن تكون من وجهة نظر البعض مش مكان مناسب للصلاة، لكن اللى عايز يصلي بيصلي في أي مكان لأن ده فرض عليه، واللى اشتغل مع بابا مسرح ممكن يأكد كلامى ده".

وكانت تداولت صورة، عبر مواقع التواصل الاجتماعي لمجموعة من العاملين يؤدون صلاة الجمعة على السجادة الحمراء لمهرجان القاهرة السينمائي.

ونشر أمير رمسيس مدير المهرجان، الصورة، عبر حسابه على "فيسبوك"، وعلق: "غزوة السجادة الحمراء"، وانهالت عليه التعليقات التي انتقدت وصفه للصورة.

وعاد أمير رمسيس، وعلق عبر حسابه الشخصي بموقع "فيسبوك": " صباح الخير كما أوضحت لمن سأل أو شعر بالإساءة الشخصية فاعتذر لمن اعتقد أنه يمس المعتقدات الدينية فتعليقي ليس على فعل الصلاة نفسه بطبيعة الحال وإنما على اختيار عمدي لمكان يقع على بعد أمتار من بوابة جامع مخصص من قبل دار الأوبرا للصلاة في فعل لا يخلو من مزايدة على الفنون ومحاولة لإرسال رسالة معينة من عقليات ترفض الفن وتحتقر السينما".

واعتذر "رمسيس" للمرة الثانية، وكتب عبر حسابه الشخصي بموقع "فيسبوك":"لكل من أساء فهم التعليق وأخرجه من سياقه وتفسيره وجرح مشاعره الدينية، اعتذر بشكل مباشر".

وانطلقت مساء الأحد الموافق 13 نوفمبر، فعاليات الدورة 44 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، وتستمر حتى يوم الثلاثاء الموافق 22 من نفس الشهر.

المهرجان يعرض ٩٧ فيلما من ٥٢ دولة، يقيم ١٢ سجادة حمراء للاحتفال بـ١٢ فيلم من الأعمال المشاركة.

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وإفريقيا والأكثر انتظاماً، ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والإفريقية المسجل ضمن الفئة A في الاتحاد الدولي للمنتجين في باريس (FIAPF).

هند سعيد صالح

فيديو قد يعجبك: