إعلان

وفاة "الحاجة زينب" ابنة شقيق عبدالحليم حافظ

12:34 م الجمعة 18 نوفمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- هاني صابر:

رحلت عن عالمنا، اليوم الجمعة، زينب الشناوي ابنة شقيق الفنان الراحل عبدالحليم حافظ

وأعلن خبر وفاتها محمد شبانة ابن شقيق عبدالحليم حافظ، عبر حسابه على "فيسبوك" : "بقلوب مؤمنة تتقبل قضاء الله وقدره، انتقلت إلى رحمة الله أختي الكبيرة الحاجة زينب الشناوي، الصابرة على المرض والمؤدية لكل خدمات أسرتها الصغيرة والكبيرة".

وأضاف: "نحسبها من الشهداء، ولا نزكيها على الله.. البقاء لله وإنّا لله وإنّا إليه راجعون".

وقبل سنوات، خرجت أخبار تؤكد أن المقابر التي يتواجد في واحدة منها الفنان الراحل عبدالحليم حافظ تهددها المياه الجوفية، وحرص أهالي المدفونين هناك على الذهاب للتأكد من صحة الأمر، والقيام باللازم ومن بينهم أسرة "العندليب الأسمر" متمثلة في نجل شقيقه محمد شبانة.

وعقب هذه الواقعة بفترة ليست بطويلة، بدأت تتردد أخبار تناقلتها مواقع التواصل الاجتماعي، تفيد بأن من نزلوا إلى قبر حليم، رأوا جثمانه كما هو لم يتحلل، وبسؤال شبانة في حوار أجراه معه "مصراوي"، أكد أنه شاهد على صحة الواقعة.

قال شبانة "مع انتشار أخبار بأن المقابر مُهددة بسبب المياه الجوفية، ذهبنا لمعالجة الأمر، وحصلنا على إذن بفتح القبر للتأكد إذا كانت المياه قد وصلت له أم لا، وكان معنا كشاف (أبوللو) 4 كيلو، وما إن نزل شيخ الجامع و(التُرابية) للقبر حتى سمعنا أصواتهم تُهلل، وطلبوا مني النزول للقبر، حتى أرى عمي، فرفضت.

وعن سبب رفضه أوضح: "مقدرش، أنا منزلتش في دفنة والدي، لكنهم أصروا أنزل إلى قبر عمي هذه المرة، ونزلوني بالعافية"، متابعًا "دخلت لأرى عمو حليم بوجهه الجميل نائمًا في هدوء، رأيت ملامحه كما هي: أنفه، فمه وأذنه، جفونه، وشعره الأسود الجميل، الله يرحمه".

عبدالحليم حافظ ولد في 21 يونيو عام 1929 بقرية الحلوات بمحافظة الشرقية، هو رابع أشقائه، توفيت والدته عقب ولادته مباشرة إثر إصابتها بحمى النفاس، أما والده، فرحل قبل أن يكمل عامه الأول، ليصبح يتيم الأم والأب، وينتقل إلى العيش في بيت خاله.

درس في المعهد العالي للموسيقى، وكتبت ثورة يوليو 1952 شهادة ميلاده الفنية، عاني بسبب إصابته بمرض البلهارسيا وتفاقم المرض منذ عام 1956 وحتى رحيله في مثل هذا اليوم 1977، عن عمر يناهز 47 عامًا.

ترك "حليم" عددًا كبيرًا من الأغاني الرومانسية والوطنية والأدعية الدينية، التي ما زال يرددها أجيال اليوم من المطربين والمطربات، كما شارك في بطولة 16 فيلمًا، حققت نجاحًا كبيرًا، وتحظى بإقبال كبير عند عرضها على القنوات الفضائية حتى اليوم، منها "بنات اليوم"، "الخطايا"، "يوم من عمري"، "حكاية حب"، "شارع الحب"، "الوسادة الخالية"، وكان آخرها "أبي فوق الشجرة" والذي شارك في بطولته الفنانة نادية لطفي والوجه الجديد آنذاك الفنانة ميرفت أمين، والفيلم عن قصة للكاتب الكبير إحسان عبدالقدوس، ومن إخراج حسين كمال.

شبانة

فيديو قد يعجبك: