إعلان

محمود حميدة: "علم النفس بيسمي الأطفال اللي بتمثل شخصيات انتحارية.. ولبلبة لازم تدخل جينيس"

06:18 م الأربعاء 16 نوفمبر 2022

كتبت- منى الموجي:

تصوير- محمود عبدالناصر:

قال الفنان محمود حميدة إن الأطفال الذين يدخلون عالم التمثيل، يطلق عليهم علم النفس شخصيات انتحارية، بسبب ما يحققون من شهرة وما يكسبون من أموال يأتون بها لكن تذهب لآخرين.

وتابع في ندوة تكريم الفنانة لبلبة بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي والتي أقيمت اليوم الأربعاء في مسرح النافورة: "بيكونوا معرضين يقتلوا نفسهم معنويا أو ماديا، نونيا -قاصدا لبلبة- الوحيدة في العالم اللي لأ كملت ومتعرضتش أبدا لأي حاجة من الحاجات دي".

وطالب حميدة بتسجيل شخصية لبلبة في موسوعة جينيس، وشكرته وقالت إن من أصدقائها في الوسط الفني يسرا وليلى علوي وإلهام شاهين".

ووصفت الفنانة لبلبة، المخرج يوسف شاهين بالمدرسة، وتحدثت عن تعاونها معه في فيلم الآخر، بطولة الفنانة حنان ترك والفنانة نبيلة عبيد والفنان محمود حميدة، وتابعت "اول مشهد لي في فيلم الآخر كان مع حنان ترك، وهي بتقولي خطبني تحت المطر، وسألتها وبيحبك، هنا يوسف قالي عايز دمعتك تنزل في الكلمة دي، لما تجهزي قولي، وعملتها وانبسط مني وباسني بعد المشهد وبقينا صحاب".

وأشارت إلى أن يوسف شاهين كان نباتي، وهو ما جمعهما أيضا فهي نباتية، "كان يعزمني وبيقولي يا بت".

وقالت الفنانة لبلبة إن طوال مشوارها الفني كان هناك تحذيرا من والدتها بعدم تقديم مشاهد جريئة "كان فيه تحذير من والدتي مالناش دعوة بالادوار دي مع اني عملت مع استاذ عادل إمام ادوار كده كنت بطلع مراته، لكن يوم ما كنا بنصور جنة الشياطين المخرج أسامة فوزي قالي فيه الحضن ولازم تعمليه، ووقتها امي زعلت اوي وسابت البيت ١٥ يوم قعدت عند اختي وكان آخر مرة أعملها".

ووصفت لبلبة شخصية "حُبة" التي قدمتها في فيلم "جنة الشياطين" بالشيطانة، إذ كانت تقدم دور فتاة ليل ماكرة.

وتابعت في حضور الفنان محمود حميدة وهو منتج الفيلم وقدم شخصية طبل خلاله: "محمود حميدة عمل دور في منتهى الروعة مفيش ممثل يقدر يعمله، كان ميت طول الفيلم، كنت بتخض وانا بقول مونولوج طويل ومش بيتنفس، اخدت عنه أحسن ممثلة ٣ مرات، وكان إخراج أسامة فوزي".

وتأثرت الفنانة لبلبة عند حديثها عن المخرج الراحل عاطف الطيب الذي تعاونت معه في فيلم ضد الحكومة، وفيلم ليلة ساخنة، وقالت "مش عايز أعيط عشان الرموش متقعش" ، واضافت "عاطف الطيب حذف لي ٣ مشاهد من فيلم ضد الحكومة، وكنت متضايقة لكن عرفت أن لو المشاهد دي مكانتش اتحذفت كان الفيلم هيتمنع من العرض".

وأشارت إلى أن عاطف أكد لها أنه سيعوضها بفيلم آخر، وعلقت والدتها "بيضحك عليكي"، متابعة "وهو شعر أن والدتي قالت لي ذلك، فشدد لي على أنه سيفعل، وبالفعل قدمنا فيلم ليلة ساخنة".

وقالت الفنانة لبلبة إن المخرج محمد عبدالعزيز، هو أكثر مخرج تعاونت معه، وقدمها مع الزعيم عادل إمام، أول فيلم قدمته مع المخرج محمد عبدالعزيز، كان (في الصيف لازم نحب) دمه خفيف إنتاج ماجدة الخطيب، وقالت عني شادية الصغيرة، غنيت فيه وقعد شهر في سينما مترو ودي مدة كبيرة، بعد كده قدمنا (البعض يذهب للمأذون مرتين)، وبعدين قدمني أول بطولة مطلقة تأليف المبدع فاروق صبري، الفيلم ده مكانش ليا الفنانة اعتذرت وقالت ملبسش قميص نوم، نزلوا من عندها أستاذ محمد عبدالعزيز قال البت لبلبة تعمل الدور حلو اوي وعملت (خلي بالك من جيرانك)، وبعدين عملي (عصابة حمادة وتوتو) وفيلم (احترس من الخط)".

وقالت الفنانة لبلبة إنها تشعر بالحب في عيون كل حضور ندوتها التي أقيمت في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، على مسرح النافورة، وأدارها المخرج أمير رمسيس مدير المهرجان.

وتابعت "أهلي لاحظوا موهبتي وكان عمري ٣ سنين، أول من قادتها كانت عمتي بتمشي زي البطة، وبتاع الفول وهو بيقول الفول اللوز، وانا عندي خمس سنين كان فيه مسابقة للهواة، ومكنتش وقتها خجولة، رقصت وعملت حركات وحصلت على الجائزة الأولى، وكان موجود المخرج نيازي مصطفى والكاتب أبو السعود الإبياري وطلب نيازي من والدتي تذهب بي لمقابلته، وفعلا ذهبت شركة نحاس فيلم، شافني قالي اسمك ايه يا حلوة قلتله نونيا وانا سعيدة باسمي، قال لابو السعود الابياري دي عاملة زي اللبلب".

وأضافت "مكانش حد يتصور أبدا أن بعد (حبيبتي سوسو) يجيلي فيلم اسمه (البيت السعيد) مع حسين صدقي وماجدة، وكان أنور وجدي بيدور على بنت لفيلم جديد، وأستاذ حسن الصيفي اقترح عليه اسمي وقاله بتقلد الفنانين، ودخل انور وجدي متخفيا يتفرج عليا في حفلة كنت بشتغل فيها".

وحرص عدد كبير من نجوم الفن على حضور ندوة الفنانة لبلبة، ضمن فعاليات تكريمها في الدورة ٤٤ لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، على مسرح النافورة.

وكان من بين الحضور رئيس المهرجان حسين فهمي، ليلى علوي، إلهام شاهين، سلاف فواخرجي، محمود حميدة، أحمد حاتم، مدير التصوير محسن أحمد، محمد العدل، أنوشكا.

فيديو قد يعجبك: