إعلان

لبلبة: والدتي حذرتني من الأدوار الجريئة وزعلت مني بسبب "جنة الشياطين"

05:54 م الأربعاء 16 نوفمبر 2022

كتبت- منى الموجي:

تصوير- محمود عبدالناصر:

قالت الفنانة لبلبة إن طوال مشوارها الفني كان هناك تحذيرا من والدتها بعدم تقديم مشاهد جريئة، وذلك في ندوة تكريمها بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، والتي أقيمت في مسرح النافورة بدار الأوبرا المصرية.

وتابعت "كان فيه تحذير من والدتي مالناش دعوة بالادوار دي مع اني عملت مع استاذ عادل إمام ادوار كده كنت بطلع مراته، لكن يوم ما كنا بنصور جنة الشياطين المخرج أسامة فوزي قالي فيه الحضن ولازم تعمليه، ووقتها امي زعلت اوي وسابت البيت ١٥ يوم قعدت عند اختي وكان آخر مرة أعملها".

ووصفت الفنانة لبلبة شخصية "حُبة" التي قدمتها في فيلم "جنة الشياطين" بالشيطانة، إذ كانت تقدم دور فتاة ليل ماكرة.

وتابعت في حضور الفنان محمود حميدة وهو منتج الفيلم وقدم شخصية طبل خلاله: "محمود حميدة عمل دور في منتهى الروعة مفيش ممثل يقدر يعمله، كان ميت طول الفيلم، كنت بتخض وانا بقول مونولوج طويل ومش بيتنفس، اخدت عنه أحسن ممثلة ٣ مرات، وكان إخراج أسامة فوزي".

وتأثرت الفنانة لبلبة عند حديثها عن المخرج الراحل عاطف الطيب الذي تعاونت معه في فيلم ضد الحكومة، وفيلم ليلة ساخنة، وقالت "مش عايز أعيط عشان الرموش متقعش" ، واضافت "عاطف الطيب حذف لي ٣ مشاهد من فيلم ضد الحكومة، وكنت متضايقة لكن عرفت أن لو المشاهد دي مكانتش اتحذفت كان الفيلم هيتمنع من العرض".

وأشارت إلى أن عاطف أكد لها أنه سيعوضها بفيلم آخر، وعلقت والدتها "بيضحك عليكي"، متابعة "وهو شعر أن والدتي قالت لي ذلك، فشدد لي على أنه سيفعل، وبالفعل قدمنا فيلم ليلة ساخنة".

وقالت الفنانة لبلبة إن المخرج محمد عبدالعزيز، هو أكثر مخرج تعاونت معه، وقدمها مع الزعيم عادل إمام، أول فيلم قدمته مع المخرج محمد عبدالعزيز، كان (في الصيف لازم نحب) دمه خفيف إنتاج ماجدة الخطيب، وقالت عني شادية الصغيرة، غنيت فيه وقعد شهر في سينما مترو ودي مدة كبيرة، بعد كده قدمنا (البعض يذهب للمأذون مرتين)، وبعدين قدمني أول بطولة مطلقة تأليف المبدع فاروق صبري، الفيلم ده مكانش ليا الفنانة اعتذرت وقالت ملبسش قميص نوم، نزلوا من عندها أستاذ محمد عبدالعزيز قال البت لبلبة تعمل الدور حلو اوي وعملت (خلي بالك من جيرانك)، وبعدين عملي (عصابة حمادة وتوتو) وفيلم (احترس من الخط)".

وقالت الفنانة لبلبة إنها تشعر بالحب في عيون كل حضور ندوتها التي أقيمت في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، على مسرح النافورة، وأدارها المخرج أمير رمسيس مدير المهرجان.

وتابعت "أهلي لاحظوا موهبتي وكان عمري ٣ سنين، أول من قادتها كانت عمتي بتمشي زي البطة، وبتاع الفول وهو بيقول الفول اللوز، وانا عندي خمس سنين كان فيه مسابقة للهواة، ومكنتش وقتها خجولة، رقصت وعملت حركات وحصلت على الجائزة الأولى، وكان موجود المخرج نيازي مصطفى والكاتب أبو السعود الإبياري وطلب نيازي من والدتي تذهب بي لمقابلته، وفعلا ذهبت شركة نحاس فيلم، شافني قالي اسمك ايه يا حلوة قلتله نونيا وانا سعيدة باسمي، قال لابو السعود الابياري دي عاملة زي اللبلب".

وأضافت "مكانش حد يتصور أبدا أن بعد (حبيبتي سوسو) يجيلي فيلم اسمه (البيت السعيد) مع حسين صدقي وماجدة، وكان أنور وجدي بيدور على بنت لفيلم جديد، وأستاذ حسن الصيفي اقترح عليه اسمي وقاله بتقلد الفنانين، ودخل انور وجدي متخفيا يتفرج عليا في حفلة كنت بشتغل فيها".

وحرص عدد كبير من نجوم الفن على حضور ندوة الفنانة لبلبة، ضمن فعاليات تكريمها في الدورة ٤٤ لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، على مسرح النافورة.

وكان من بين الحضور رئيس المهرجان حسين فهمي، ليلى علوي، إلهام شاهين، سلاف فواخرجي، محمود حميدة، أحمد حاتم، مدير التصوير محسن أحمد، محمد العدل، أنوشكا.

فيديو قد يعجبك: