إعلان

نيللي كريم عن تكريم لبلبة بافتتاح "القاهرة السينمائي": "تستاهل وبتحب الفن"

08:28 م الأحد 13 نوفمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- هاني صابر:

حضرت الفنانة نيللي كريم، حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ 44.

وقالت نيللي كريم، في لقاء له عبر قناة "دي إم سي" من حفل الافتتاح: "بقول لـ لبلبة .. مبروك وتستاهلي، وعارفة إن الفن عشقها، وهي فنانة حساسة جدا وأعرفها على المستوى الشخصي، وبحبها وفنانة حساسة وبتحب الفن وبتعشقه".

ويُكرم المهرجان، لبلبة ويمنحها جائزة الهرم الذهبي لإنجاز العمر بحفل الافتتاح.

وبدأ توافد الحضور ونجوم الفن وجمهور المهرجان لحفل الإفتتاح، حيث وصل الفنان إدوارد، والفنان حسين فهمي وزوجته، بالإضافة إلى حضور الإعلامية بوسي شلبي، والمخرج أمير رمسيس وزوجته.

وانطلقت مساء اليوم الأحد الموافق 13 نوفمبر، فعاليات الدورة 44 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، وتستمر حتى يوم الثلاثاء الموافق 22 من نفس الشهر.

وكان الفنان حسين فهمي، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي، قال في بيان صحفي، إن المهرجان يسعى في دورته الـ 44 إلى جذب مزيد من الأعمال المتنوعة التي تتضمن أفكار وثقافات واتجاهات سينمائية مختلفة عن طريق فتح باب المشاركة أمام التجارب الجديدة والملهمة من كل دول العالم.

المهرجان يعرض ٩٧ فيلما من ٥٢ دولة، يقيم ١٢ سجادة حمراء للاحتفال بـ١٢ فيلم من الأعمال المشاركة.

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وإفريقيا والأكثر انتظاماً، ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والإفريقية المسجل ضمن الفئة A في الاتحاد الدولي للمنتجين في باريس (FIAPF).


لمتابعة تغطية خاصة لمهرجان القاهرة السينمائي بالصور والفيديوهات (اضغط هنا)

فيديو قد يعجبك: