إعلان

خيرية البشلاوي: "طول عمري كنت حريصة على عدم وجود علاقة شخصية لي مع الفنانين"

12:51 ص الخميس 30 سبتمبر 2021
خيرية البشلاوي: "طول عمري كنت حريصة على عدم وجود علاقة شخصية لي مع الفنانين"

الناقدة خيرية البشلاوي

كتب - هاني صابر :

أقيمت على هامش مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته ال ٣٧ ، ندوة تكريم الناقدة الكبيرة خيرية البشلاوي وأدارتها الناقدة والكاتبة انتصار دردير مؤلفة كتاب "خيرية البشلاوي.. لا تكذب ولا تتجمل"، وبحضور المخرجة إنعام محمد علي وعدد من كبار النقاد على رأسهم مجدي الطيب وماجدة موريس.

وتحدثت الناقدة خيرية البشلاوي في بداية الندوة قائلة : "طول عمري حريصة أن لا يكون هناك علاقة شخصية بيني وبين الفنانين وأترك مسافة بيني وبينهم حتى لا يؤثر على رأيي في أعمالهم، وهكذا العروض الخاصة لا أحضرها".

وتابعت: "لم أتمنى ذات يوم إجراء حوار مع فنان وأذكر أنني أجريت لقاء مع الفنان أحمد زكي أثناء إقامته في أحد الفنادق وجمعتني معه جلسة فنية كبيرة لكن لم أنشر الحوار باسمي".

وأشارت خيرية إلى أنها نشأت في أسرة ريفية تهتم بالعلم والثقافة وعندما تزوجت المفكر سامي خشبة وجدته رجل مثقف وموسوعي وأول لقاء بيننا أعجبت جدا أنه يعلق على جدار مكتبه لوحة لفان جوخ.

من جانبها، تحدثت المخرجة إنعام محمد عن علاقتها بالناقدة خيرية البشلاوي قائلة : "أكثر شئ وصف شخصية خيرية البشلاوي هو عنوان كتابها الذي أصدره المهرجان وهو "لا تكذب ولا تتجمل" فهي لا تعرف النفاق وبرغم أن كتاباتها النقدية كانت على السينما وأنا ركزت في أعمالي على التليفزيون لكن علاقتي بها كانت قوية، فهي لا تخشى في الحق وتتسم بالجرأة ودراستها للدراما واللغة الإنجليزية ساعدتها كثيرا وعندما أقرأ لها أشعر أنني أمام عمل درامي".

أما المخرج أحمد عاطف فتحدث عن الناقدة خيرية البشلاوي قائلا: "من حسن حظي أنني كنت قريب منها ومن أسرتها، فهي بالنسبة لي أمي الثانية بعد أن رحلت والدتي وعوضتني حنانها، وعلى الجانب النقدي هى واحدة من أهم النقاد الذين صنعوا حركة النقد في مصر لأنها تعرف قيمة قلمها جيدا وارتباطها بالأرض".

أفضل أسعار التكييفات

اعرف الاسعار
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي