إعلان

"الخال".. الأيام الأخيرة في حياة الفنان محمود مسعود

11:12 م الجمعة 03 سبتمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - هاني صابر:

يحل اليوم الجمعة 3 سبتمبر، ذكرى ميلاد الفنان الكبير محمود مسعود، إذ أنه من مواليد 1952، ورحل عن عالمنا في يونيو العام الماضي 2020 عن عمر ناهز 68 عاما.

وتحدثت إيمان مسعود، ابنة الفنان الراحل محمود مسعود، ببرنامج "التاسعة" في يونيو 2020، عن مواصفات والدها، قائلة: "كان إنسانا بمعنى الكلمة وبشوش ورحيم وصبور، وكان بيحب كل الدنيا، وكان مثقفا وراقيا، ولو تعصبنا شوية.. كان بيدينا حقن الصبر، ويقولنا اهدوا وارضوا عشان لازم تصبروا".

وتابعت أن والدها كان مريضا بالقلب، وفي أيامه الأخيرة أصيب بقصور في وظائف الكلى، ورفرفة في القلب، وأصيب بالتهاب رئوي مزدوج أدى إلى هبوط في الدورة الدموية ووفاته.

وتابعت، أن والدها لديه من الأبناء كل من "إيمان الكبيرة، وياسمين، وأحمد"، لافتة إلى أنها كانت تتمنى تكريم والدها بشكل يليق بتاريخه وهو على قيد الحياة، خاصة أنه أعطى كل عمره للفن.

وأضافت: "بيت والدي كان بمثابة أكاديمية فنية وطلع منها نجوم كتير جدا، وكان متربي معاه بالبيت وأكثر قربًا منه أحمد السقا ومحمود عبد المغني ومحمد عبد الحافظ وأحمد رزق، وكانوا بيقولوله يا (خال)".

وأنهت حديثها: "والدي كان بيقولي بصي يا (إيما) الاسم اللي كان بيناديني بيه.. لا يوجد ممثل بدور صغير أو دور كبير ولكن يوجد ممثل كبير وممثل صغير، حبي الحاجة اللي بتعمليها هتبقى نجمة لو حتى جملتين، وقد يكون دور صغير لكنه مهم".

وحصل الراحل محمود مسعود على درجة البكالوريوس في المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1975، وعمل بعد تخرجه في مسرح الطليعة، لينتقل من المسرح إلى السينما، وشارك في بطولة عدد كبير من الأفلام السينمائية، منها فيلمي "المتمرد، والشرسة".

كما شارك مسعود، بالعديد من الأدوار في التليفزيون، ومن المسلسلات التي عمل بها: (اللقاء الثاني، مغامرات زكية هانم، جمهورية زفتى، أكتوبر الآخر)، وكان آخر أعماله مسلسل "خيانة عهد"، في رمضان الماضي، مع الفنانة يسرا.

فيديو قد يعجبك: