إعلان

ما بين معجب ومهاجم.. محمد رمضان يثير الجدل في لبنان للمرة الثانية

01:20 م الجمعة 03 سبتمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - هاني صابر:

عاد الفنان محمد رمضان لإثارة الجدل مرة أخرى بين الجمهور اللبناني عقب التقاطه صورة تذكارية فوق أنقاض مرفأ بيروت، ونشره فيديو من موقع الحدث، والتي وضعته ما بين معجب بما فعله وآخر منتقد ومهاجم.

جاء ذلك عقب نشر محمد رمضان، صورة له فوق أنقاض مرفأ بيروت المدمر، عبر ستوري حسابه على إنستجرام، وفيديو على نفس الموقع.

وجاءت تعليقات بعض الجمهور اللبناني المنتقد، كالتالي: "بدّك تغنّي وتتكرّم وتشكر، اللّي بدّك اياه،
بس ما فيك تتصوّر بمسرح جريمة، وتحط أغاني إنت وعامل photoshoot بمطرح انقتل فيه أكتر من 200 شخص"، "مرفأ بيروت مش مكان سياحي لأخذ صور تذكارية، دم الضحايا ما نشف وبعدا الحقيقة ما بينت، واجب احترام أرواح الضحايا وأهالي الضحايا.. واحترام بيروت اللّي تفجرت بثالث أكبر تفجير بالعالم".

ومن بين التعليقات الأخرى: "مفكر وراه شئ برج إيفل أو شئ معلم أثري وعم يروج لأغنيته"، "كلما اعتقدت أن محمد رمضان هبط إلى الدرك الأسفل يفاجئك أنه لا يزال لديه الكثير.. هنا انفجر مرفأ بيروت وعائلات لم تعثر على أشلاء أولادها لتدفنها"، "اكليل من الورد على أرواح الشهداء مش تصوير".

بينما جاءت تعليقات المعجبين والداعمين لموقفه، كالتالي: "شكرا لدعمك لنا"، "عاش يا فخر مصر"، "شكرا لك ولأهل مصر الحبيبة لوقوفكم معنا"، "شكرا من القلب".

وكان الفنان محمد رمضان قد أثار جدلا كبيرا بعد نشره شهادة دكتوراة فخرية حصل عليها مؤخرا في لبنان، وكتب وقتها أنها من وزارة الثقافة اللبنانية، إلا أن الشهادة التي حصل عليها رمضان كانت من المركز الألماني الدولي بلبنان.

ووجه محمد رمضان، مؤخرا، الشكر لنقابة ممثلي المسرح والإذاعة والسينما في شمال لبنان، بعد بيانها حول تكريمه واختياره سفيرا للشباب العربي.

وكتب "رمضان" على حسابه الرسمي بموقع إنستجرام: "شكرا نقابة المهن التمثيلية ووزارة الثقافة اللبنانية على التوضيح.. رسميا سفير الشباب العربي".

وجاء في بيان النقابة: "ردًا على الحملة الإلكترونية المبرمجة التي تعرض لها مهرجان أفضل الدولي الذي يرأسه مازن نوري وحول تكريم الممثل والمغني المصري محمد رمضان، نحن نقابة ممثلي المسرح والإذاعة والسينما في شمال لبنان مرسوم رقم 4293 في تاريخ الأول من آذار من سنة 1954".

وأَضاف البيان: "شاركنا برعاية الحفل بشخص النقيب عبدالرحمن الشامي، نؤكد بأن التكريم كان رسميًا ومشاركتنا بمعية رعاية وزارة الثقافة في لبنان دلالة على الدور الرائد للمهرجان ونجاحه وأن سفير الشباب العربي النجم محمد رمضان، كان أهلًا لهذا التكريم وبناء عليه اقتضى التنويه".

فيديو قد يعجبك: