إعلان

هاني شاكر عن قرار السيسي بشأن الفنانين: "لا يخرج إلا من رئيس عظيم ذو قلب كبير"

09:40 م الأحد 19 سبتمبر 2021

هاني شاكر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - هاني صابر:

وجه الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي بعد توجيهه بشمول الفنانين ببرامج الحماية التأمينية والرعاية ضد المخاطر.

وقال شاكر، في مداخلة مع الإعلامي سيد علي مقدم برنامج "حضرة المواطن"، مساء الأحد: "أنا سعيد جدًا بهذا القرار، وأبارك لجموع الفنانين في مصر عليه".

وتابع: "هذا القرار لا يخرج إلا من رئيس عظيم ذو قلب كبير مثل الرئيس السيسي، والقرار جعل في قلوب الفنانين أمان كبير وطمأنينة".

وأضاف: "قرار أثلج صدورنا وفرحنا، وكلنا سعادة في هذا اليوم، وأشكر جميع القائمين على هذا القرار، وأشعر كأني في حلم من فرحتي به، هذا الحلم الجميل تحقق في عهد الرئيس السيسي".

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد وجه بتدقيق قاعدة البيانات الخاصة بحصر وتسجيل الفنانين بمختلف فئاتهم بالتنسيق والتعاون مع النقابات الفنية المختلفة، وذلك لشمولهم ببرامج الحماية التأمينية والرعاية الاجتماعية ضد المخاطر المتنوعة مثل الشيخوخة والعجز وغيرها، والتي قد تعيقهم عن أداء عملهم، خاصةً ما يتعلق بالعاملين بالقطاع الفني الذين لا يتمتعون بوظائف منتظمة ولا يمتلكون مصادر بديلة للدخل، وذلك بهدف توفير سبل المعيشة الكريمة لهم ولأسرهم، بما يساعد على تعزيز وحماية القوة الناعمة لمصر على الصعيد الفني والإبداعي والثقافي، والتي طالما مثلت إرثاً متميزاً لمصر في المنطقة والعالم كمنارة للفن والإبداع.

وكانت نقابة المهن التمثيلية، وجهت في بيان لها، الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي بعد توجيهه بشمول الفنانين ببرامج الحماية التأمينية والرعاية ضد المخاطر، وجاء في البيان: "يتقدم نقيب المهن التمثيلية ومجلس الإدارة وجموع فناني مصر، بخالص الشكر والتقدير لفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية على رعايته الدائمة وحرصه على الشعب المصري وبخاصة الفنانين الذين قد شملهم بالتوجيه نحو تفعيل برامج الحماية التأمينية والاجتماعية لهم ضد المخاطر المتنوعة مثل الشيخوخة والعجز وغيرها، خاصة العاملين بالقطاع الفني الذين لا يتمتعون بوظائف منتظمة ولا يمتلكون مصادر بديلة للدخل لتوفير سبل المعيشة الكريمة لهم ولأسرهم وذلك حرصا من سيادته على حماية وتعزيز دور القوة الناعمة لمصر فنيا إبداعيا وثقافيا".

فيديو قد يعجبك: